• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فاز بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في الإبداع

تفوق إماراتي بمسابقة الروبوتات في الأولمبياد العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

عاد فريق الإمارات المشارك في أولمبياد الروبوت العالمي بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط بمسابقة الإبداع والعلوم والتكنولوجيا والتميز العالمية، بعد التصفيات النهائية لتصميم الروبوتات.

وجاء ذلك بحصول الفريق الإماراتي المتمثل بمدرسة قصر المعرفة الدولية في العين على الجائزة الأولى عن مشروع تصميم الروبوت العلمي بطول متر ونصف المتر أطلق عليه اسم “شهرزاد” والذي قام بتصميمه فريق من الطلبة المتميزين بإشراف المعلمة كلسي مورغولو، وتُعد مسابقة أولمبياد الروبوت العالمي حدثاً يجمع الطلاب مع بعضهم بعضا من جميع أنحاء العالم، لتطوير مهارتهم وإبداعاتهم في مسابقات الروبوت والجمع بين العلوم والتكنولوجيا والتعليم .

وثمن عضو المجلس الوطني الاتحادي الشيخ سالم محمد بالركاض العامري الذي كان في استقبال الوفد على ارض مطار ابو ظبي حرص الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، على متابعة نتائج هذه الجائزة العالمية وتوجيهات سموه كي يكون التعليم والبحث العلمي والمهارات الإبداعية والثقافية في مقدمة الأولويات الوطنية.

وهنأ بالركاض مجلس أبوظبي للتعليم على هذا الإنجاز ودعمه المتواصل للمسابقات العالمية للروبوت التعليمي، وهو ما جسدته مشاركة مدرسة قصر المعرفة التي فازت بالجائزة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، مؤكدا أن فوز مدارس إماراتية في مثل هذه المسابقات العالمية هو نتيجة لجهود متلاحقة من المشرفين والمختصين، وقد أثبت طلابنا بعزيمتهم أن الإرادة القوية والتصميم على النجاح بإمكانهما أن يحققا نتائج مبهرة وقدرات عالية على الإبداع والابتكار. وأكد بالركاض أن الدورة الحالية لمسابقة الروبوت العالمية شهدت اهتماماً كبيراً من قبل الميدان الأكاديمي والتربوي في الإمارات، حيث أصبحت الآن تكنولوجيا الروبوت صناعة عالمية واعدة، تعطيها الدول المتقدمة أهمية كبرى  في التقدم العلمي، وبالتالي إنشاء العديد من المراكز العلمية والبحثية المتقدمة في أبحاث الروبوتات والإنفاق المتزايد على أبحاث تطوير الروبوتات لأهميتها في السرعة والدقة والجودة. وطالب بالركاض بتعزيز ثقافة الفوز في المدارس وفي أذهان طلبتنا كي ينافسوا أقرانهم على المستوى العالمي في جميع المجالات العلمية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض