• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يخوض «ديربي» الأحد لاستعادة قبضته على مانشستر

«البلو مون» يتطلع إلى استعادة هيبة الـ«499 يوماً» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

محمد حامد (دبي)

على الرغم من أن مان سيتي لا يمر بأفضل حالاته، عقب الخسارة أمام كريستال بالاس، والتراجع إلى المركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليج، إلا أن الأرقام تؤكد تفوقه لفترات طويلة على غريمه وجاره الكبير مان يونايتد، فقد عجز «الشياطين الحمر» عن التفوق على مان سيتي في جدول ترتيب البريميرليج لمدة 499 يوماً، شريطة أن يكون كل فريق قد خاض عدداً مساوياً لتلك لتي خاضها الفريق الآخر.

ومع هزيمة سيتي في سيلهرست بارك معقل بالاس، مقابل فوز اليونايتد على أستون فيلا، جاءت الفرصة لفريق المدرب لويس فان خال، لاحتلال المركز الثالث برصيد 62 نقطة، بينما يحتل سيتي المركز الرابع بفارق نقطة واحدة، وهي المرة الأولى التي تشهد تفوق اليونايتد على سيتي في الترتيب منذ 499 يوماً، مع الوضع في الاعتبار أن كل منهما خاض نفس عدد المباريات وهو 31 مواجهة.

ورصدت صحيفة «دايلي ميل» هذه المفارقة، مشيرة إلى أن عشاق اليونايتد كان عليهم الاستمرار لمدة 16 شهراً كاملة لرؤية فريقهم متفوقاً في الترتيب على الجار الذي وصفه المدرب السابق أليكس فيرجسون بـ«الجار المزعج»، وكانت المرة الأخيرة التي شهدت تفوقاً للشياطين الحمر على سيتي في الجدول في 23 نوفمبر 2013، ويلتقي اليونايتد وسيتي الأحد المقبل في الديربي المرتقب، حيث يسعى الأول للاستمرار متفوقاً في الترتيب، بينما يتطلع «البلو مون» للسطوع في مدينة مانشستر من جديد، واستعادة هيبة الـ 499 يوماً، وإثبات أنه أصبح الطرف الأفضل في المدينة التي يشطرها الانتماء للفريقين إلى نصفين، أحدهما أحمر، والآخر أزرق سماوي.

وبعيداً عن حسابات الموسم الحالي، وتراجع سيتي في جدول الترتيب، فقد أشارت صحيفة «الجارديان» إلى أن إدارة النادي تتعامل بهدوء مع المدير الفني مانويل بيليجريني الذي سيبقى في منصبه حتى نهاية الموسم على الأقل، وقد لا تكون مفاجأة إذا بدء الموسم المقبل، والمدرب التشيلي على رأس علمه.

وعلى الرغم من تفضيلها للاستقرار، إلا أن مساعي إدارة مان سيتي لجلب مدرب من أصحاب الاسم الكبير لم تتوقف، وكان بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لفريق البايرن، وكارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال من الأسماء المطروحة بقوة، ولكن هناك صعوبات في جلب أي منهما في الموسم المقبل على الأقل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا