• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضبط مجموعات إرهابية في عدن

الشرعية تسيطر على جبال استراتيجية قريبة من صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

بسام عبدالسلام، عقيل حلالي (عدن، صنعاء)

سيطر الجيش اليمني مدعوماً بغطاء جوي من التحالف العربي أمس الخميس على جبال وتلال استراتيجية في بلدة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء. وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية عبد الله الشندقي في بيان صحفي: «إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على جبلي ظافر والقذاف وتلال محيطة بهما بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الميليشيات الانقلابية في سلسلة يام الجبلية شمال شرق بلدة نهم».

وذكر أن 9 من عناصر الميليشيات قتلوا وجرح عشرات آخرون خلال المواجهات المسلحة التي أسفرت أيضاً عن مصرع جندي من قوات الجيش الوطني وإصابة 3 آخرين.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي أمس العديد من مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في نهم البوابة الشرقية لعاصمة البلاد. واستهدفت الغارات مواقع للانقلابيين في جبل يام وفي منطقتي المجاوحة وبني فرج وسط البلدة، حسب مصادر محلية، إضافة إلى تجمعات للميليشيات الانقلابية في جبل هيلان ومنطقة المشجح بالقرب من بلدة صرواح آخر معاقل الحوثيين في محافظة مأرب شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية في الجوف، عبد الله الأشرف، لـ«الاتحاد»: إن قوات الجيش والمقاومة في جاهزية عالية لمواجهة الميليشيات الانقلابية التي تقاتل حالياً في بلدات المتون، المصلوب، وخب والشعف بعد أن خسرت سيطرتها على مدينة الحزم، عاصمة المحافظة، أواخر العام الفائت.

وذكر الأشرف، الذي زار عدداً من مواقع الجيش والمقاومة في بلدة المصلوب، أن قوات الشرعية تستعد للهجوم على مواقع الميليشيات في جبل سليام ومعسكر النعمانية، في خطوة تمهد للاقتراب من بلدة أرحب البوابة الشمالية لمحافظة صنعاء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا