• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بالتعاون بين «مستشفى القاسمي» و«الإمارات الطبية» في الشارقة

مؤتمر طب الطوارئ يدعو إلى تطوير الكوادر البشرية وتزويد المستشفيات بالأجهزة الحديثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

أحمد مرسي (الشارقة)

عقد مستشفى القاسمي بالشارقة، بالتنسيق مع جمعية الإمارات الطبية، شعبة الطوارئ وكلية العلوم الطبية بجامعة الشارقة، مؤتمراً حول طب الطوارئ، ناقش خلاله أهمية تطوير الكوادر البشرية من الأطباء والممرضين والفنيين المتخصصين في طب الطوارئ، وكذلك تطوير وتحديث الأساليب العلمية المتبعة في هذا المجال.

وأكد الدكتور زكي خليفة جاسم المزكي رئيس قسم الطوارئ في مستشفى القاسمي، أن المؤتمر ناقش العديد من الموضوعات ذات الأهمية في مجال طب الطوارئ، ومنها تحديد أنواع الإصابات والتعامل معها بصورة سريعة وأحدث الممارسات العلمية في التعامل مع الحالات الطارئة، وكيفية تطوير وتأهيل الكوادر الطبية في مستشفيات الدولة كافة، بالتعامل مع هذه الحالات ولتحقيق رعاية وعناية صحية جيدة للمرضى.

وأضاف أن من بين الموضوعات التي ناقشها المؤتمر الذي عقد في كلية الطب بجامعة الشارقة أمس، تطوير آليات التعامل بين أقسام الطوارئ في أرجاء المستشفيات كافة داخل الدولة، وإيجاد نوع من التواصل البناء والسريع بينها، وتحديد برنامج موحد لتطوير الكوادر الطبية في الهيئات الصحية، ومستشفيات وزارة الصحة بصورة عامة.

وقال المزكي، إن المؤتمر الذي حضره ما يقارب 100 شخص من المعنيين بطب الطوارئ في هيئتي الصحة بأبوظبي ودبي ومستشفيات وزارة الصحة، أقام ورشة عمل للتدريب على الأجهزة المتطورة للأشعة التي تستخدم منذ اللحظات الأولى مع الحالات الطارئة، وتحدد من خلالها الإصابات وأماكن النزيف الذي يتعرض له المصاب، حيث استفاد من الورشة جميع المشاركين في المؤتمر.

وأكد أن وزارة الصحة ومن خلال عقد هذه المؤتمرات المتخصصة تحرص على تطوير كوادرها وتزويدهم بكل ما هو جديد في المجالات المتخصصة، ومنها حالات الطوارئ، لافتاً إلى أن المؤتمر تطرق أيضاً إلى احتياجات أقسام الطوارئ، وضرورة تزويدها بالكوادر المطلوبة، وكذلك الأجهزة المتطورة والحديثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض