• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» تستطلع الآراء حول مقترح لجان الاحتراف بمجلس «التعاون»

نجاح الفكرة بين «ثنائي الوحدة».. وتجربة «السبعة» في دورينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

تباينت ردود فعل اللاعبين المواطنين في دوري الخليج العربي، مع توصيات اجتماع رؤساء لجان الاحتراف وأوضاع وانتقالات اللاعبين باتحادات كرة القدم لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي عُقد في العاصمة السعودية الرياض، والذي اقترح رفع توصية إلى الاتحادات الخليجية بشأن استثناء اللاعب الخليجي من قائمة الأجانب بالأندية الخليجية، ومنح الفرصة للأندية لتسجيل 4 لاعبين أجانب، كما جرت العادة في معظم الدوريات الخليجية وفق قاعدة «3 + 1»، إضافة إلى لاعب خليجي واحد، يتم احتسابه ضمن قائمة اللاعبين المواطنين.

بدت آراء لاعبي دورينا مختلفة حسب وجهة النظر الشخصية لكل لاعب ورؤيته حول الموضوع وتطبيق المقترح، ويجد المتابع لمشوار اللاعب الإماراتي في الاحتراف الخليجي، اقتصار التجربة على ثنائي الوحدة: فهد مسعود مع فريق نادي قطر القطري موسم 2007- 2008، وإسماعيل مطر مع السد القطري على سبيل الإعارة 2009.

ويعد فهد مسعود أول لاعب مواطن يخوض تجربة احتراف حقيقية خارج أسوار الدوري الإماراتي، وذلك حينما انضم إلى صفوف قطر القطري لمدة موسم واحد في العام 2007، بعد توقيعه عقداً مقابل مبلغ 400 ألف دولار، وانتظر الوحدة نحو ثلاثة مواسم، قبل أن يقدم لاعباً ثانياً للاحتراف الخليجي، حيث أعلنت إدارة «العنابي» يوم 6 مايو عام 2009، إعارة النجم إسماعيل مطر إلى السد القطري، حتى نهاية الموسم ليشارك معه في كأس أمير قطر.

وكما ذكر نادي الوحدة في ذلك الوقت إنه وافق على الإعارة، انطلاقاً من مبدأ إتاحة الفرصة للاعبين في المشاركة مع الأندية الخارجية والخليجية، خصوصاً في إطار التعاون والعلاقات مع السد، في المقابل اعتبر مطر وقتها أن تجربة احترافه في السد مفيدة له على المستويين الفني والمعنوي.

وجاء تجربة مطر القصيرة مع السد القطري امتداداً لرحلة اللاعب الموهوب والتي شهدت تألقاً لافتاً منذ بواكير العام 2003، حيث أضحى اللاعب الرقم الثابت في تشكيلة المنتخبات الإماراتية الثلاثة الأول والشباب والأولمبي، وكان مطر على موعد مع التألق في درب الكرة العالمية، وذلك خلال بطولة العالم للشباب والتي استضافتها الإمارات من 27 نوفمبر إلى 19 ديسمبر 2003. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا