• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

القوات الحكومية تواصل قصف الفلوجة ومصرع 6 مدنيين

مقتل 6 جنود و21 مسلحاً بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

هدى جاسم (بغداد)

أعلنت مصادر عسكرية عراقية أمس مقتل ستة عسكريين وواحد وعشرين «إرهابيا» بأعمال عنف متفرقة في العراق. فيما أعلنت مصادر طبية عن مقتل ستة مدنيين بالقصف المتواصل الذي تنفذه القوات الحكومية على الفلوجة. وأعلنت السلطات أيضا أنها قتلت 21 شخصا قالت إنهم من الإرهابيين في الرمادي. وقد انقطعت الاتصالات مع مدن الأنبار والفلوجة أمس بشكل شبه كامل مع بدء عملية عسكرية جديدة لتطهير بعض المدن من التنظيم الذي يسمي نفسه «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش). لكن مصادر محلية من الفلوجة أكدت أن المسلحين سيطروا على أكثر من 1500 منزل تعود لمسؤولين وجعلوها «مقرات وبيوت لهم».

وأعلن مصدر طبي في الأنبار أمس أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون بقصف من مدفعية الجيش استهدف المناطق السكنية في قضاء الكرمة شرق مدينة الفلوجة. وأدى القصف أيضا إلى انقطاع الكهرباء عن المدينة بعد سقوط قذائف على محطة الكهرباء فيها.

وانقطعت الاتصالات مع مدن الأنبار والفلوجة أمس بشكل شبه كامل مع بدء عملية عسكرية جديدة لتطهير بعض المدن من التنظيم الذي يسمي نفسه «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش). فيما أكدت مصادر محلية من الفلوجة أن المسلحين سيطروا على أكثر من 1500 منزل تعود لمسؤولين وجعلها مقرات وبيوت للمقاتلين.

وقال مصدر عسكري «انقطعت جميع الاتصالات في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار والفلوجة مع انطلاق عملية عسكرية لتطهير بعض المناطق من مسلحي داعش». وتشهد الرمادي والفلوجة وعدة مدن في الأنبار عمليات عسكرية منذ نحو ثلاثة أشهر بين القوات الأمنية تساندها قوات العشائر في محاربتها الجماعات المسلحة ومنها القاعدة وداعش.إلى ذلك أكدت مصادر أمنية أن مسلحي (داعش) سيطروا على أكثر من 1500 منزل تعود لقادة عسكريين ومن الشرطة المحلية وتم توزيعها على قيادات في التنظيم من العرب وبعض العراقيين.

وفي بغداد أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن مقتل «إرهابي» واعتقال آخر وإحباط سبعة تفجيرات وضبط مخبأين للأسلحة والمتفجرات في مناطق متفرقة من العاصمة. وقال بيان صادر عن قيادة العمليات إنه بناءً على معلومات استخبارية تم تفتيش منطقة بستان الشاوي، من قبل قوة من الفوج الثالث لواء (23) وبعد الاشتباك مع زمرة إرهابية، تمكنت القوة من قتل أحد الإرهابيين، بينما لاذ البقية بالفرار. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا