• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اعتقال 11 تكفيرياً في حملة أمنية شمال سيناء

مقتل ضابط مصري بانفجار قنبلة في القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

قتل ضابط شرطة وأصيب أمين شرطة وعدد آخر من المصريين، في انفجار وقع عند نقطة تمركز لعناصر شرطة المرور في ميدان لبنان بالجيزة في جنوب القاهرة. وأعلن نائب مدير مباحث الجيزة اللواء مجدي عبد العال، في تصريح صحفي، ليل الجمعة، عن انفجار عبوة ناسفة عند نقطة تمركز لعناصر شرطة المرور في ميدان لبنان بالجيزة في جنوب القاهرة، مشيراً إلى أن الحادث أسفر عن مصرع ضابط شرطة، وإصابة عدد من المصريين وأمين شرطة.

ونقل موقع «اليوم السابع» المصري عن مصدر أمني لم يسمه قوله إن الضابط القتيل هو الرائد محمد جمال من إدارة مرور الجيزة، الذي أُصيب في رأسه جراء الانفجار. إلى ذلك، انتشرت قوات الأمن في محيط الانفجار، وتم تعديل مسار الحركة المرورية، وانطلقت دوريات أمنية على الطرق المؤدية إلى موقع الانفجار.

وتتعرض أحياء ومناطق عدة في الجيزة جنوب القاهرة منذ عدة أشهر لحوادث تفجير مماثلة بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة، وكان آخرها انفجار عبوة ناسفة في سيارة بشارع فيصل الرئيسي.

وقالت بوابة الأهرام إن ضابط شرطة آخر برتبة مقدم أصيب في الانفجار. وقال شاهد عيان إن الانفجار نتج عن إلقاء القنبلة على نقطة المرور من فوق جسر. ونقلت بوابة الأهرام عن الشاهد قوله أيضا إن الانفجار أثار «حالة من الذعر بين الأهالي والمارة.»

وأعلنت جماعة «أجناد مصر» المتشددة مسؤوليتها عن الانفجار. وأعلنت الجماعة أيضا في بيان بثته على صفحتها على فيسبوك مسؤوليتها عن هجومين آخرين أحدهما استهدف سيارة نقيب شرطة بمدينة السادس من أكتوبر قرب القاهرة في العاشر من ابريل الجاري، مما أدى إلى إصابته. واستهدف الآخر نقطة مرور قرب قسم شرطة الدقي بالجيزة يوم الثلاثاء الماضي أدى إلى إصابة شرطيين.

ويوم الثلاثاء الماضي نشرت أجناد مصر مقطع فيديو على صفحتها على فيسبوك أعلنت فيه مسؤوليتها عن ثماني هجمات أخرى كان أبرزها تفجير ثلاث عبوات ناسفة قرب الباب الرئيسي لجامعة القاهرة بميدان النهضة بالجيزة في الثاني من أبريل مما أدى إلى مقتل ضابط شرطة برتبة عميد وإصابة خمسة ضباط آخرين. في غضون ذلك، أعلن مسؤول أمني مصري إلقاء القبض على 10 «تكفيريين خلال حملة أمنية في قرى جنوب رفح والشيخ زويد بشمال سيناء. وقال المسؤول لوكالة الأنباء الألمانية، إن من بين المقبوض عليهم أكبر تاجر ومورد للأسلحة للجماعات التكفيرية في سيناء، مضيفاً أنه تم القبض على عنصر تكفيري فلسطيني في ذات الحملة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا