• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دافزا» تطبق «مؤشر السعادة» لقياس رضا المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

باشرت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» تطبيق مبادرة «مؤشر السعادة» الأولى من نوعها في العالم التي تنظمها «حكومة دبي الذكية» لقياس رضا المتعاملين لديها ومدى سعادتهم تجاه الخدمات المقدّمة لهم.

وقالت بثينة بن فهد، مدير أول، إدارة تقنية المعلومات والإتصالات في «دافزا» إن «مؤشر السعادة» يشكل خطوةً نوعيةً في مسيرة «دافزا» نحو التحوّل إلى «مدينة ذكية»، وذلك باعتباره يوفّر منصةً إلكترونيةً شاملةً لضمان القياس الحي والمباشر لمدى رضا المتعاملين ومتابعة احتياجاتهم وضمان التواصل المستمر معهم في سبيل تحسين جودة الخدمات المقدّمة بما يتماشى مع تطلّعاتهم.

ويجري تطبيق نظام «مؤشر السعادة» على ثلاث مراحل، حيث تضمنت المرحلتين الأولى والثانية تحديث الموقع الإلكتروني ومراكز الاتصال التابعة لـ «دافزا» لتشمل «مؤشر السعادة» الذي يتيح للمتعامل تحديد مدى سعادته بتجربة الخدمة فور انتهائها. وتشمل المرحلة الثالثة إضافة المؤشر إلى تطبيق «دافزا» على الهواتف المتحرّكة والأجهزة الذكية.

وسيتضمن استطلاع الرأي تقييم جودة الخدمات المقدّمة عبر الموقع الإلكتروني للمنطقة الحرّة ومركز خدمة المتعاملين، بالإضافة إلى رصد أداء الموظفين وكفاءة قنوات ومراكز الاتصال في «دافزا». وسيتم جمع كل الاستبيانات بشكل يومي ليتم تقييمها وتصنيفها وفق معايير موحّدة وقياسية لتحديد مستويات سعادة المتعاملين وتوفير حلول شاملة لتطوير الخدمات والارتقاء بها بما يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا