• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مواهبنا تنعش الآمال وتتفوق في كأس العالم للأطفال

300 ميدالية للصغار تكتب شهادة الجودة لمستقبل الجو جيتسو الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

كتب صغار الإمارات شهادة الجودة لمستقبل الجو جيتسو الإماراتي، بعد أن حصدوا قرابة 300 ميدالية في كأس العالم للأطفال، محققين تقريباً ثلاثة أضعاف ما حققوه في نسخة العام الماضي، والتي جمعوا فيها 122 ميدالية متنوعة، لتنعش مواهب الإمارات الآمال بأن المستقبل ستخطه أيادٍ إماراتية اعتادت التفوق ولا تقبل إلا بالرقم «1».

وكان صغار الإمارات قد حققوا رقماً قياسياً غير مسبوق من الميداليات، في افتتاح بطولة كأس العالم للأطفال للجو جيتسو، وبلغ مجموع ما حققوه 151 ميدالية، من بينها 43 ميدالية ذهبية، و43 فضية، و65 ميدالية برونزية.

وحلقت الإمارات في اليوم الأول بعيداً عن غيرها من الدول المشاركة، وتربعت على الصدارة من دون منازع، في ظل الفارق الكبير في أعداد الميداليات التي حصدها لاعبو كل دولة، وجاءت الهيمنة الإماراتية المستحقة، بفعل عاملين، الأول هو العدد الكبير الذي شاركت به الإمارات، حيث مثل لاعبوها أكثر من 90 في المائة من اللاعبين المشاركين في كأس العالم للأطفال، والبالغ عددهم 1182 لاعباً ولاعبة تنافسوا في يومي البطولة، ومثلوا 34 دولة حول العالم، والعامل الثاني، يتمثل في قوة اللاعبين الإماراتيين، وانعكاسات الإعداد عليهم بصورة كبيرة، الأمر الذي وضح على مستوياتهم، وبصفة خاصة في المنافسات التي صارعوا فيها لاعبين من خارج الإمارات.

وفي اليوم الأول، جاءت أميركا في المركز الثاني بـ 11 ميدالية، من بينها 6 ذهبيات، وفضيتان، وثلاث برونزيات، وحلت البرازيل في المركز الثالث، بعد أن أحرز لاعبوها الصغار 3 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات، تلتها روسيا بست ميداليات، ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزية، وكندا في الترتيب ذاته بعدد الميداليات نفسها وأنواعها.

ودخلت قائمة الميداليات دول عديدة، لا سيما من الأقطار العربية، التي حلت في صدارتها بعد الإمارات سلطنة عمان بميداليتين ذهبيتين، وحققت الأردن ذهبية وثلاث فضيات و4 برونزيات، وميدالية واحدة لكل من مصر، والتي حققت ذهبية، وسوريا وحققت ذهبية أيضاً، فيما فازت البحرين بفضيتين وبرونزية.

ومثلت مشاركات الدول، قارات العالم الست، فمثلت أميركا الشمالية أميركا وكندا، وشارك من أميركا الجنوبية البرازيل، وأستراليا، وأفريقيا، ومثلتها مصر وجزر القمر وأنجولا، والأخيرتان حققت كل منهما ذهبية، وكانت المشاركة من أوروبا وآسيا واسعة، ومثلت الأغلبية بين الدول الـ34، ومنها بريطانيا التي جمعت ذهبية وفضية وبرونزية، وفرنسا وحققت ذهبية واحدة، وذلك في اليوم الأول للبطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا