• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م

السائق القطري يعزز موقعه في الصدارة

«ميني»العطية تتقدم «السادسة» برالي دكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

انتوفاجاستا (أ ف ب)

أحرز القطري ناصر العطية (ميني) المركز الأول في المرحلة السادسة من رالي دكار 2015 لمسافة 647 كلم، بينها 255 كلم خاصة بالسرعة بين مدينتي انتوفاغاستا وايكيكي التشيليتين أمس الأول.

وقطع العطية، بطل الرالي عام 2011 وبطل المرحلتين الثانية والرابعة أيضا، المسافة بزمن 2:37:18 ساعتين، وتقدم بفارق 37 ثانية أمام بطل 2009 الجنوب أفريقي جينيل دي فيليرز (تويوتا) الذي صعد على إحدى درجات منصة التتويج للمرة الخامسة هذا العام (باستثناء المرحلة الخامسة).

وحل الإسباني ناني روما (ميني) بطل العالم الماضي ثالثا، لكنه فقد الفرصة في الدفاع عن لقبه، بعد خسارته نحو 6 ساعات ونصف في المرحلة الأولى.

وعزز العطية الذي كرس احتكار سيطرة فريق ميني بطل الموسم الماضي في المرحل الست الأولى لهذا الموسم، موقعه في صدارة الترتيب العام، رافعا الفارق بينه وبين فيليرز الى اكثر من 11 دقيقة، في حين احتفظ السعودي يزيد الراجحي (تويوتا) الذي أنهى مرحلة اليوم سابعا متخلفا بفارق نحو 8 دقائق عن العطية، بالمركز الثالث بفارق اكثر من 28 دقيقة عن المتصدر.

وفي فئة الدراجات، توج البرتغالي هيلدر رودريعيش (هوندا) بطلا للمرحلة السادسة قاطعا مسافة 318 كلم الخاصة بالسرعة في زمن 3:40:10 ساعات، وتقدم على الأسترالي توبي برايس (كاي تي ام) بفارق 1:10 دقيقة، وعلى البرتغالي الآخر باول كونسالفيش (هوندا) بفارق 1:42 دقيقة. واحتفظ الإسباني خوان باريدا (هوندا) الذي حل سادسا في مرحلة أمس الأول، بصدارة الترتيب متقدما على مواطنه مارك كوما (كاي تي ام) حامل اللقب، والذي اكتفى بالمركز الثامن في هذه المرحلة، فيما حافظ جونسالفيش على المركز الثالث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا