• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرنسا

إتيان يكتفي بالتعادل أمام رين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

فشل سانت إتيان في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي وذلك بتعادله مع ضيفه رين صفر-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وفقد سانت اتيان الذي اكتفى بالتعادل في المرحلتين السابقتين أيضا، الأمل «منطقيا» في انتزاع المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والذي يحتله ليل بفارق 6 نقاط عن الفريق الأخضر الذي كان يمني نفسه بخوض غمار المسابقة الأوروبية الأم للمرة الأولى منذ موسم 1981-1982 (خرج من الدور التمهيدي على يد دينامو برلين الألماني). وأصبح إتيان مهدداً حتى بفقدان المركز الرابع المؤهل إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» لأنه لا يتقدم سوى بفارق ثلاث نقاط عن ليون الذي يتواجه الأربعاء المقبل مع تولوز بسبب انشغاله أمس بنهائي كأس الرابطة أمام سان جيرمان.

وستكون الفرصة سانحة أمام موناكو الثاني لتقليص الفارق مع باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب إلى 7 نقاط عندما يستضيف نيس اليوم في المرحلة الرابعة والثلاثين، مع أن احتفاظ فريق العاصمة بلقبه بات مسألة وقت ليس أكثر.لكن يتعين على موناكو نسيان خروجه من مسابقة الكأس بخسارته أمام جانجان بعد التمديد 1-3 في نصف النهائي. ويخوض سان جيرمان مباراته في هذه المرحلة الأربعاء المقبل مع إيفيان.

وكان الفارق 13 نقطة بين الأول والثاني قبل المرحلة الماضية، لكن سان جيرمان لقي فيها خسارته الثانية هذا الموسم أمام ليون صفر-1، وبدا متأثراً إلى حد كبير بخروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الإنجليزي قبل ذلك بأيام.

وكان فريق العاصمة الفرنسية قريبا من بلوغ نصف نهائي البطولة الأوروبية بعد أن قدم عرضاً كبيراً في ذهاب دور الثمانية محققاً فوزاً مهما على الفريق اللندني في الذهاب 3-1 في باريس، لكنه فشل في التسجيل إيابا ليفوز الأخير 2-صفر ويخطف منه بطاقة التأهل. واستفاد موناكو من سقوط سان جيرمان فقلص الفارق معه إلى 10 نقاط قبل 5 مراحل على ختام الموسم بتغلبه في المرحلة الماضية على مضيفه رين 1-صفر. ويلعب اليوم أيضاً باستيا مع أجاكسيو وبوردو مع جانجان، ورينس مع سوشو، ولوريان مع مونبلييه، ومرسيليا مع ليل، وتختتم الأربعاء بلقاء ثاني يجمع تولوز مع ليون. (باريس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا