• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الكويت.. بعد فوزه على الصليبخات بثلاثية في الدوري

«العميد» يؤجل حسم اللقب إلى المرحلة الختامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

أجل فريق الكويت حسم اللقب إلى المرحلة الختامية بعد فوزه على الصليبخات 3-1 أمس الأول في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة الكويت في كرة القدم. وتربع «العميد»، الفائز باللقب 11 مرة آخرها في الموسم الماضي، على الصدارة مؤقتا برصيد 63 نقطة، وتبقى للكويت مباراة واحدة أمام الفحيحيل الرابع عشر الأخير والتي من المتوقع أن يحصد فيها النقاط الثلاث ويرفع رصيده إلى 66 نقطة. وهذا يعني أن على القادسية أن يجمع أربع نقاط في مباراتيه أمام كاظمة والنصر، ليرفع رصيده بالتالي إلى 66 نقطة. وينص نظام المسابقة على أن المواجهات المباشرة هي التي تحسم اللقب في حال التعادل بالنقاط. وطالما أن القادسية فاز على الكويت 2-صفر ذهابا وتعادل معه 1-1 إيابا، فإن اللقب سيذهب إلى الأول في حال التعادل مع الثاني نقاطا في ختام البطولة.

ومنح التونسي عصام جمعة الكويت التقدم في الدقيقة 50 قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثاني (64)، ثم تعرضت صفوف «العميد» إلى نقص عددي بطرد الإيراني جواد نيكونام في الدقيقة 78، فاستغل الصليبخات ذلك وقلص الفارق عبر مشعل ذياب (82). وبعد مرور دقيقة واحدة فقط، عاد الكويت ليوسع الفارق من خلال هدف ثالث حمل توقيع فهد العنزي. من جانبه، تعرض الصليبخات إلى الهزيمة الخامسة عشرة له هذا الموسم وتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وبدوره، استعاد الجهراء المركز الثالث مؤقتا بتغلبه على خيطان 4-1. تقدم الفائز عبر محمد سعد (4)، وأضاف له حمود الملفي الهدف الثاني (17). ونقصت صفوف الجهراء بعد طرد بدر ناصر (30) والذي تزامن مع حصول خيطان على ركلة جزاء أضاعها عمر الحبيتر (31).

ولعب الجهراء ابتداء من الدقيقة 50 بتسعة لاعبين بعد تعرض صفوفه للطرد الثاني، وكان ضحيته محمد سعد، فاستغل خيطان الموقف وسجل له المغربي مصطفى العلاوي هدف تقليص الفارق (71).

وعلى الرغم من النقص العددي، أضاف الجهراء هدفين عبر البرازيلي الكسندر نينو (77) ومحمد دهش (78) ورفع رصيده إلى 54 نقطة. أما خيطان فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز التاسع. وتغلب السالمية على الشباب 5-1. سجل للفائز حمد العنزي (8 و14) بعد إضاعته ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة. وعزز السالمية تقدمه بالهدف الثالث الذي سجله احد مدافعي الشباب عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (16).

وقلص الشباب الفارق في الدقيقة 26 عبر مسعود فريدون، قبل أن يضيف السالمية هدفين بواسطة كل من فهد الهاجري (53) وفيصل العنزي (76). ورفع السالمية رصيده الى 37 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الشباب عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير.

وتعرض العربي حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (16 مرة) إلى خسارة مفاجئة أمام اليرموك بهدف وحيد سجله التونسي مهدي بن حرب في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، رافعاً رصيد فريقه إلى 26 نقطة في المركز العاشر. من جهته، بقي العربي خامسا بـ 40 نقطة.

وفي شأن آخر، قرر اتحاد كرة القدم الكويتي، رفع الإيقاف عن الحكم مبارك شعيب، ومن المتوقع أن يدير شعيب إحدى مباريات الجولة الـ 25 للدوري، وكان الحكم شعيب قد تعرض إلى موجة من الانتقادات بعد إدارته لنهائي كأس سمو ولي العهد 28 يناير الماضي، والذي جمع العربي مع القادسية، وانتهى بفوز الأخير 2-1، حيث أدت الانتقادات إلى استقالة لجنة الحكام واتخاذ قرار بإيقاف الحكم عن مزاولة التحكيم، ولكن دون تحديد مدة معينة للإيقاف، الجدير بالذكر أن الاتحاد رفع الإيقاف عن حكم آخر هو سعد الفضلي، والذي أوقف بداية الموسم لمشاجرة مع أحد اللاعبين أثناء إدارته لإحدى المباريات. (الكويت - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا