• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السباق نظمه نادي تراث الإمارات ضمن احتفالاته باليوم العالمي للتراث

«زلزال» ينتزع لقب «أبو الأبيض» للمحامل الشراعية التقليدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، توّج القارب زلزال لحمدان سعيد جمعة وبقيادة النوخذة علي عبد الله محمد جمعة المرزوقي بلقب بسباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً الذي نظمه نادي تراث الإمارات أمس على مياه كورنيش أبوظبي، ونال جائزة مالية قدرها 200 ألف درهم ونموذج قارب ذهبي، وجاء في المركز الثاني المحمل أطلس، لفرح بن بطي المحيربي، بقيادة النوخذة أحمد راشد جمعة السويدي، وحصل على جائزة مالية بقيمة 170 ألف درهم ونموذج قارب برونزي، وحل في المركز الثالث القارب الوصف، لحمد مصبح الغشيش المري، بقيادة النوخذة محمد مصبح حمد الغشيش المري، ونال جائزة مالية بقيمة 140 ألف درهم ونموذج قارب فضي.

وتوج الفائزين علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة، وعبدالله محمد المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة في نادي تراث الإمارات في منصة التتويج بالقرية التراثية بكاسر الأمواج.

وهنأ الرميثي والمحيربي الفائزين، على جهودهم في إنجاح ملحمة الشراع التقليدي، وتأكيد التزامهم بقوانين ومواصفات هذه الرياضة دعما للتراث البحري المحلي.

وكانت إشارة الانطلاقة لمنافسات السباق قد أعطيت في الثانية من بعد ظهر بمشاركة 114 قارباً من كافة إمارات الدولة، قطعت مسافة 18 ميلاً بحرياً بين جزيرة بوهيل وحتى منصة التتويج على كورنيش أبوظبي، حيث احتشد المئات من المواطنين والمقيمين لمشاهدة العروض الرائعة التي قدمت من قبل نواخذة وبحارة على متن 16 محملاً تراثياً قدمت عروضاً تراثية مصاحبة.

وحضر انطلاق وفعاليات السباق، عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وجمهور غفير، حيث جاء هذا الحدث الرياضي التراثي الكبير تزامناً مع فعاليات، احتفالية النادي باليوم العالمي للتراث.

وأشادت اللجنة المنظمة للسباق بجهود ودعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الهادفة إلى إحياء وحفظ التراث الإماراتي بكافة أشكاله، خاصة النشاطات التراثية التي تركز على ربط أبناء المجتمع بموروثهم الشعبي وثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم الأصيلة، ضمن مفهوم ترسيخ الهوية الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا