• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

برعاية حميد النعيمي.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ليوا عجمان للرطب 2016

عمار النعيمي: دعم القيادة يشجع على إحياء التراث في نفوس الأجيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

عجمان (وام)

افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، أمس، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان ليوا عجمان للرطب 2016 التي تقام في مركز الإمارات للضيافة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وأكد سموه، عقب جولة في المهرجان أن الدعم والمساندة المتواصلة من قبل القيادة الرشيدة، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات للفعاليات والمهرجانات الخاصة بالنخلة وثمارها أسهمت بشكل إيجابي في تسليط الضوء على التراث الإماراتي وشجعت على إحيائه في نفوس الأجيال، مشيداً بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة المتواصل، لإنجاح فعاليات المهرجان، سواء كانت في أبوظبي أو في عجمان أو في الإمارات الأخرى.

وقال إن الاحتفاء بالعادات العريقة والتقاليد كان أحد الدوافع المهمة التي حفّزت على استضافة مهرجان ليوا عجمان، حيث جاءت فكرة المهرجان، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم عجمان. مشيداً بمبادرة تنظيم مهرجان ليوا عجمان للرطب والتي تدل على تفهم القائمين عليه لأهمية النخلة التي تعتبر إحدى أهم ركائز التراث الإماراتي الأصيل والذاكرة الإنسانية في حياة المجتمع الإماراتي الذي يسعى جاهداً لتحسين أنواعها والارتقاء بإنتاجها.

ودعا سموه إلى الاستمرار في إقامة هذا المهرجان في عجمان كل عام بهدف تقديم عروض متنوعة تركز على أهمية النخلة في حياة أهل المنطقة، حيث أصبح المهرجان بمثابة فرصة للالتقاء والتعارف بين المهتمين بزراعة النخيل وعرض آرائهم وأفكارهم للاستثمار في المجال الزراعي والتصنيع، خصوصاً أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشتهر بأنواع مختلفة من التمور المتميزة بجودتها.

وشدد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على ضرورة استمرار التعاون والانسجام والتواصل بين الجهات المشرفة والمشاركة حتى يستمر نجاح المهرجان، والذي حققه في الأعوام الماضية، وكان له أبلغ الأثر في ظهور المهرجان بهذا المستوى الراقي وفي ترسيخ فعالياته والوصول به إلى التميز والتطور والتجدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض