الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مؤتمر الإمارات للعلاج الطبيعي يوصي بتدريس الوقاية من آلام الرقبة والظهر للطلاب

مؤتمر الإمارات للعلاج الطبيعي يوصي بتدريس الوقاية من آلام الرقبة والظهر للطلاب
5 مايو 2018 21:19
أوصى مؤتمر الإمارات السادس للعلاج الطبيعي في ختام أعماله بدبي اليوم بضرورة إدخال وسائل الوقاية من آلام الرقبة والظهر ضمن مناهج التعليم لتقليل من الإصابات في الدولة.
ودعا المؤتمر -الذي نظمته شعبة الإمارات جراحة العظام في جمعية الإمارات الطبية بحضور ومشاركة واسعة من الأطباء والمتخصصين من داخل الإمارات وخارجها في فندق «انتركونتننتال فيستيفال سيتي» دبي- إلى إيجاد اختبارات مقننه خاصة بدولة الإمارات لتقييم الاضطرابات النمائية لدى الأطفال.
وذكرت الدكتورة أمل الشملان رئيسة شعبة العلاج الطبيعي بجمعية الإمارات الطبية أن جلسات المؤتمر انتهت بتوصيات عدة من بينها أهمية أن يكون العلاج الطبيعي الاختيار الأول في علاج إصابات الأوتار العضلية قبل العلاج بالحقن والعلاج الجراحي وضرورة الاهتمام بإعادة تأهيل لياقة وقوة تحمل الجهاز التنفسي لدى الأطفال المصابين بالاضطرابات العصبية والأمراض التنفسية المزمنة.
وأضافت أن المشاركين في المؤتمر دعوا إلى وضع اختبارات مقننة خاصة بدولة الإمارات لتقييم الاضطرابات النمائية لدى الأطفال إلى جانب إدخال برامج تدريبيه للإجراءات الوقائية من آلام الرقبه والظهر متخصصة للمهن المختلفه في التعليم الجامعي، وأكدوا دور العلاج الطبيعي في تطبيق برامج التحميل الأمثل الخاصة بالعظام والعضلات والأربطة للوقاية من الإصابات وإعادة تأهيلها مبكراً.
وقالت الدكتورة أمل الشملان إن المؤتمر نظم عدداً من ورش العمل في مستشفى لطيفة وجمعية الإمارات الطبية بحضور 100 مشارك من الأطباء والمعنيين.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©