• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

3,3% ارتفاع أرباح الشركات الحكومية الصينية خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

ذكرت تقارير إخبارية أن أرباح الشركات الصينية التابعة للدولة زادت خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 3,3% سنوياً إلى 533,7 مليار يوان (86,66 مليار دولار).

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أن معدل نمو الأرباح خلال الربع الأول جاء أقل كثيراً من المعدل خلال الفترة نفسها من العام الماضي، حين كان 7.7% وكذلك معدل النمو خلال العام الماضي ككل وكان 5,6%.

في الوقت نفسه، فإن تباطؤ وتيرة النمو جاء بشكل أساسي بسبب ضعف أداء الشركات التي تديرها السلطات المحلية في الأقاليم الصينية، حيث انخفضت أرباحها بنسبة 3,8% خلال الربع الأول من العام الحالي، في حين الشركات التي تديرها الحكومة المركزية زادت أرباحها بنسبة 5,1% إلى 432 مليار يوان.

وبلغ إجمالي إيرادات الشركات التي تديرها الدولة في الصين خلال الربع الأول من العام الحالي 11 تريليون يوان بزيادة نسبتها 5,6% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت نفقات تشغيل هذه الشركات 10,64 تريليون يوان بزيادة نسبتها 6% خلال الفترة نفسها. وبلغت قيمة الضرائب المستحقة على هذه الشركات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 940,59 مليار يوان.

وبنهاية مارس الماضي، زادت قيمة أصول هذه الشركات بنسبة 11,3% إلى 93,83 تريليون يوان، في حين بلغت قيمة التزاماتها 60,9 تريليون يوان بزيادة نسبتها 11,6% سنوياً.

وسجلت شركات مواد التشييد والعقارات والسيارات والإلكترونيات والطاقة الكهربائية نمواً مرتفعاً نسبياً، في حين تراجع بشدة معدل نمو قطاعات الكيماويات والفحم والمنسوجات. وسجلت الشركات العاملة في قطاعات النقل والحديد الخام والصلب والمعادن غير الحديدية خسائر مستمرة. (بكين ـ د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا