• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

استجابة لطلب بنات الإمارات

القوات المسلحة تنظم دورة للطالبات لتنمية الولاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية بالقيادة العامة للقوات المسلحة، لاستقبال مجموعة من طالبات الإمارات اللاتي رغبن في خوض التجربة العسكرية بكل فخر واعتزاز، لما فيها من أهداف سامية ستعود بالنفع عليهن وتساهم في بناء الشخصية القوية الفعالة لابنة الإمارات، وذلك ضمن دورة صيفية خاصة تم إعدادها حصرياً لمجموعة من طالبات المدارس بالدولة لمدة 3 أسابيع فقط، وتنطلق بعد غدٍ السبت 30 يوليو، وتستمر حتى 18 أغسطس المقبل.

وتأتي هذه المبادرة استجابة لرغبة أولياء الأمور وبناتهم اللاتي يعربن باستمرار عن مدى حبهن وانتمائهن للوطن وقيادته الرشيدة، الأمر الذي يعد فخراً وطنياً، وتأكيداً على إرادة كل الفئات العمرية الإماراتية تجاه الحفاظ على الوطن.

تهدف الدورة إلى تعميق الوعي وتنمية الولاء لدى المتدربات، وصقل قدراتهن على تحمل المسؤولية، والاعتماد على النفس، والاعتزاز بالذات، وتعزيز روح الانتماء، وكذلك خلق روح التنافس والتعاون، والعمل ضمن روح الفريق.

كما تهدف إلى تأسيس مهارات قيادية لدى الطالبات، وتعزيز بعض المهارات والأنشطة البدنية والعسكرية بطابع فريد يتماشى مع أعمار الطالبات اللاتي تم ترشيحهن من قبل وزارة التربية والتعليم.

وتتلقى منتسبات الدورة الصيفية العسكرية محاضرات نظرية في مجالات مختلفة، ضمن منهاج تدريبي أعد خصيصاً لهذه الدورة التي تحظى باستعدادات حثيثة من قبل قيادة مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية التي مضى على تأسيسها 26 عاماً، وسيتم تدريبهن على أيدي مدربات يحظين بكفاءة ومهارات عملية، ويتمتعن بأفضل الطاقات وأكثرها خبرة في مجال التدريب والقيادة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا