• الثلاثاء 28 رجب 1438هـ - 25 أبريل 2017م

تتضمن نظام «العنونة الذكي» و «كودات البناء»

النظام البلدي بأبوظبي يستعرض مشاريعه التنموية خلال المعرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

يشارك النظام البلدي في إمارة أبوظبي ممثلا بدائرة الشؤون البلدية وبلدية مدينة أبوظبي وبلدية مدينة العين وبلدية المنطقة الغربية في فعاليات النسخة الثامنة من معرض سيتي سكيب الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي بعد غد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويعرض خلاله عددا من المشاريع والمبادرات والخدمات التي ترتكز في معظمها على تعزيز معايير الاستدامة وخدمة المجتمع انطلاقاً من رؤية النظام البلدي لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

وتأتي مشاركة النظام البلدي في معرض سيتي سكيب، أحد أكبر المعارض الدولية المتخصصة في مشاريع التطوير العقاري، انطلاقا من الأهمية التي يتسم بها قطاع العقارات في الدولة، والمكانة المتقدمة التي يحتلها هذا المعرض في صناعة البناء والتطوير العقاري، إذ أنه يستقطب في دورة هذا العام العديد من الشركات المحلية والإقليمية والدولية الرائدة في هذا المجال، ويشهد انعقاد عدد من المؤتمرات تناقش واقع ومستقبل القطاع العقاري في الدولة، وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، ويشارك فيها عدد كبير من المطورين والمستثمرين والجهات التمويلية وصناع القرار في قطاع العقارات.

ويعد مشروع تطبيق «كودات البناء » واحدا من أهم المشاريع التي سيتم عرضها في جناح الدائرة والبلديات والتي تم تطويرها وفق أفضل الممارسات والمعايير المتبعة عالمياً، حيث ستساهم في توفير خدمات بلدية متميّزة لتحسين مستوى معيشة مواطني وسكان الإمارة بالإضافة إلى دورها في نشر ثقافة جديدة بين خبراء البناء أساسها الفخر بالانتماء لهذا القطاع وتحمل المسؤولية وتعزيز مستويات السلامة في الأبنية.

وتشمل كودات البناء كود أبوظبي الدولي للبناء، وكود أبوظبي الدولي لترشيد استهلاك الطاقة، وكود أبوظبي الدولي للأعمال الميكانيكية، وكود أبوظبي الدولي لصيانة العقارات، فضلاً عن كود أبوظبي الدولي لغاز الوقود وكود أبوظبي الدولي للصرف الصحي الخاص.

وسيتم عرض نظام العنونة الذكي الجديد، الذي يمثل مبادرة على مستوى الإمارة تقودها دائرة الشؤون البلدية بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين وبلدية المنطقة الغربية لإنشاء أكثر من 200 الف عنوان فريد وخاص بكل منزل ومكتب في الإمارة، بالإضافة إلى إطلاق مسميات جديدة لأكثر من 200 منطقة وأكثر من 12 ألف شارع وتركيب أكثر من 20 الف لافتة للإرشاد إلى الطرق والأماكن.

وسيساعد مشروع العنونة على تحقيق أهداف الإمارة الاقتصادية والاجتماعية وجعل مدن إمارة أبوظبي مثالية من حيث تطبيق أحدث الأنظمة الإرشادية لتعكس مستوى حضارياً راقياً يدعم الرخاء والاستقرار لجميع ساكنيها وزائريها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا