• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع لجنته الاستشارية الدولية

«إحصاء أبوظبي» يبحث توفير احتياجات الشركاء وتوحيد المنهجيات لضمان جودة البيانات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

عقدت اللجنة الاستشارية الدولية لمركز الإحصاء – أبوظبي اجتماعها الدوري الثاني لعام 2014، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وذلك بحضور بطي أحمد القبيسي، مدير عام المركز رئيس اللجنة.

ونظم المركز خلال اليوم الأول ورشة عمل مشتركة بين لجنتيه الاستشاريتين الدولية والمحلية، خصصت لبحث التحديات التي تواجه العمل الإحصائي في إمارة أبوظبي، وكيفية بناء نظام إحصائي فعال ومتميز يواكب أفضل الأنظمة الإحصائية في العالم، إضافة إلى الطرق المثلى للتنسيق بين المركز وشركائه من مستخدمي ومزودي البيانات، للحصول على بيانات ذات جودة وموثوقية عاليتين.

وأكدت اللجنتان، خلال الورشة، الحاجة إلى استطلاع احتياجات مستخدمي ومزودي البيانات، والتعرف إلى التحديات التي تواجه مؤسساتهم، مع اقتراح التوصيات والحلول.

وتطرقت الورشة إلى سُبُل توحيد منهجيات المسوح والمشاريع الإحصائية مع الشركاء، وتنظيم عمليات النشر بما يخدم العمل الإحصائي في إمارة أبوظبي.

وفي اليوم الثاني، استعرضت اللجنة الاستشارية الدولية مع الإدارة العليا لمركز الإحصاء- أبوظبي ما تم التوصل إليه خلال ورشة العمل في اليوم الأول، واقتراح الحلول العملية اللازمة لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع الإحصاء في أبوظبي، من خلال الاستفادة من التجارب والممارسات العالمية المتميزة وذات الصلة.

وقدمت اللجنة المشورة اللازمة حول أفضل سبل حل مشاكل جودة البيانات الإحصائية والخطط الاستراتيجية للمركز، والمساعدة في تطوير القدرات والكفاءات الإحصائية، والمساهمة في توجيه دفة العمل الإحصائي نحو دعم خطط واستراتيجيات التنمية في أبوظبي، وكذلك إبداء الرأي حول خطة العمل والمنتجات والإصدارات الإحصائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا