• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أنشطة ترفيهية ومنافسات رياضية على شاطئ الرمس

«سيدات الشارقة» يستضيف فعاليات المخيم الصيفي الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

تستضيف إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، المخيم الصيفي الرياضي، الذي يأتي ضمن أنشطة وفعاليات الدورة العاشرة من البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي» الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، تحت شعار«صيف ممتع.. وجيل مبدع»، والهادف نحو استثمار الإجازة الصيفية، بما يعود على الطلبة والطالبات بالفائدة والمتعة.

ويأتي اهتمام إدارة رياضة المرأة بنشر الوعي من خلال استضافة المخيم الرياضي، إيماناً منها بأهمية ممارسة الرياضة لشرائح المجتمع كافة، والسعي نحو نشر الثقافة الرياضية، لتكون أسلوب حياة لجميع أفراد الأسرة لا سيما السيدات والأطفال، ويسعى المخيم الرياضي الذي يستهدف فئة الأطفال والفتيات، والذي تستمر أنشطته وفعالياته حتى نهاية أغسطس المقبل، إلى زيادة الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى الأطفال، وزيادة مشاركة الشباب والفتيات في الألعاب الرياضية، مع توفير البيئة الآمنة والمثالية للأطفال لقضاء أوقات فراغهم خلال الإجازة الصيفية.

ويتضمن المخيم الرياضي مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات الترفيهية والتربوية والتثقيفية، إلى جانب الأنشطة والمنافسات الرياضية في الرماية، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة القدم، وتنس الطاولة، والكاراتيه، والتايكوندو، بالإضافة إلى الدورات المتخصصة في الحرف اليدوية والطبخ، وذلك تحت إشراف مدربين معتمدين، كما يشتمل البرنامج الصباحي للمخيم على الرحلات الترفيهية إلى عدد من المعالم الثقافية والأماكن الترفيهية في إمارة الشارقة.

وأشارت نورة الشامسي، رئيس قسم إدارة الأعمال والاتصال المؤسسي بإدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، إلى أن استضافة المخيم الرياضي للبرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي» يأتي في إطار العلاقة الاستراتيجية التي تربطنا بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، فالجهتان تجمعنا بهما وحدة الرؤية والأهداف، ونسعى جميعاً إلى تنمية المهارات والمواهب الرياضية والثقافية والذهنية لدى الشباب والأطفال من الجنسين.

وحثت الشامسي الأسر على ضرورة إشراك أطفالهم في مثل هذه الأنشطة الصيفية، لما تلعبه من دور كبير في تنمية مواهب الأطفال، وغرس روح المسؤولية والعمل الجماعي وحب الوطن، كما أنها تساهم بصورة لافتة في توسيع مداركهم الفكرية والعقلية وصقل شخصياتهم منذ الصغر، فضلاً عن تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية لديهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا