• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هزيم ينضم للجنة المنتخبات وبطولة شاطئية في الجميرا

الإسباني خوليان مرشحا لقيادة منتخب اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

عقدت لجنة المنتخبات باتحاد اليد اجتماعا مساء أمس الأول بمقر الاتحاد، في باكورة اجتماعات اللجنة بالدورة الجديدة، وحضرها محمد عبد الكريم جلفار رئيس الاتحاد ومحمد شريف نائب رئيس الاتحاد وراشد سيف رئيس اللجنة ومحمد راشد طابور المدير المالي والدكتور السيد سليمان السكرتير الفني للاتحاد.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات سيتم رفعها إلى مجلس إدارة الاتحاد لاعتمادها، في مقدمتها مشاركة المنتخب الأول في كل البطولات على المستوى القاري والخليجي والعربي، كما تم الاتفاق على ضم علي هزيم لاعب الشباب ومنتخب اليد السابق كعضو باللجنة من خارج الاتحاد.

وطرح الاجتماع عدد من الأسماء لتولي قيادة المنتخب الأول أبرزهم الإسباني خوليان الذي قادر المنتخب للتأهل للمونديال لأول مرة في تاريخه، وتم استعرض عدد من الأسماء الأخرى، ولأزال الأمر تحت الدراسة، خاصة أن المنتخب ليس لديه استحقاقات في الفترة المقبلة. كما تم الاتفاق على استمرار خالد أحمد مدربا مساعد للمدرب الجديد وأيضا استمرار خالد خميس مديرا للمنتخب. وطرح راشد سيف ورقة عمل للجنة المنتخبات خلال الفترة المقبلة، والخطة الاستراتيجية وأبرزها تكوين منتخبات قادرة على المنافسة القارية والخليجية والعربية والدولية، واستمرار برامج المنتخبات على مدار العام دون توقف بصرف النظر عن وجود بطولة من عدمه، والتنسيق ما بين المسابقات ولجنة المنتخبات بحيث تكون هناك مساحة لتجمعات المنتخب وتنفيذ البرنامج الخارجي، وحل مشكلة التفرغ الرياضي للاعبين. وتطرق راشد سيف خلال ورقة العمل إلى منتخب الناشئين، وإعداده للمشاركة في تصفيات آسيا للناشئين 2018 والمؤهلة لكأس العالم 2019، وأيضا تجهيز منتخب الشباب للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم، واقترح مشاركة المنتخب في مسابقات الاتحاد.

وأكد رئيس لجنة المنتخبات أن منتخب الرجال في مقدمة الاهتمامات من خلال تجهيزه للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للرجال يناير 2018، والمؤهلة بكأس العالم 2019، وتقييم نتائج المنتخب في التصفيات واتخاذ القرار المناسب بشأن إعداده للتصفيات الآسيوية عام 2020 والمؤهلة لمونديال 2021.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل منتخب الناشئين لمدة 4 سنوات، طوال مدة عمل الاتحاد، وتكون له خطط مستمرة، على أن يتم تقييم عمل المنتخب كل فترة وبعد كل مشاركة خارجية موضحا أنه تم التواصل مع سعيد غريب مدرب العين ليقود منتخب الناشئين إلا أنه اعتذار عن قبول المهمة، وحاليا ندرس التعاقد مع مدرب كي يقود منتخب الناشئين.

وكشف عن هناك اتجاه لتنظيم بطولة لكرة اليد الشاطئية، في منطقة الجميرا وتم التواصل مع أحد الرعاة ومجلس دبي للترتيب للبطولة بعد انتهاء بطولة دبي للناشئين التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا