• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

تكلفة التأمين على الديون ترتفع لأعلى مستوى في شهور

الريال يواصل الهبوط إلى مستويات قياسية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يونيو 2017

دبي (رويترز)

واصل الريال القطري هبوطه أمام الدولار في سوق العقود الآجلة أمس، وسط مخاوف من نزوح رؤوس الأموال بسبب الأزمة الدبلوماسية التي أضرت بالبلاد.

وزادت العقود الآجلة للدولار مقابل الريال باستحقاق عام إلى 630 نقطة، مسجلة أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2015 حين أثار هبوط أسعار النفط والغاز قلقاً بشأن متانة الاقتصادات الخليجية. وفي ذلك الشهر بلغت العقود الآجلة ذروتها عند 650 نقطة.

وارتفعت عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية لأجل خمس سنوات، والتي تستخدم في التحوط من مخاطر التعثر عن سداد الديون السيادية القطرية، إلى 93.6 نقطة من 90.1 مساء أمس الخميس.

وارتفعت تكلفة التأمين على الديون السيادية القطرية إلى 101 نقطة، لتسجل مستوى جديداً هو الأعلى في سبعة أشهر مع استمرار الأزمة الدبلوماسية، بينما بلغت تكلفة التأمين على الديون السعودية مستوى جديداً هو الأعلى في أربعة أشهر.

وأظهرت بيانات من آي.إتش.إس ماركت ارتفاع عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية لأجل خمس سنوات أربع نقاط أساس عن إغلاق أمس الأول، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف نوفمبر.

وزادت العقود القطرية 44 نقطة أساس منذ بداية الأسبوع، حين قطعت بعض الدول العربية، من بينها السعودية والإمارات العربية المتحدة، العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وأوقفت وسائل النقل الجوي والبحري والبري، وفرضت قيوداً على السفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا