• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عيون العالم تترقب نهائي مونديال الطاولة الليلة

سيدات الصين وكوريا الشمالية «كلاكيت» ثاني مرة بعد 24 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

معتصم عبدالله (دبي)

يسدل الستار مساء اليوم بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي، على فعاليات النسخة العاشرة لبطولة كأس العالم لكرة الطاولة والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ونظمها الاتحاد الدولي للعبة تحت استضافة اتحاد كرة الطاولة، بمشاركة 24 منتخباً من أبطال القارات والدول الأعلى تصنيفاً على مستوى العالم.

ويلتقي في المواجهة النهائية لفئة السيدات والتي تنطلق في الواحدة ظهراً منتخبا الصين وكوريا الشمالية، فيما تجمع مواجهة نهائي فئة الرجال والتي تنطلق في الرابعة والنصف عصراً بين الصين والمتأهل من مواجهة البرتغال والنمسا في نصف النهائي والتي أقيمت في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وسيكون عشاق اللعبة مع موعد لنهائي تاريخي في منافسات الرجال، وتكمن قيمة المواجهة في كونها تجمع الصين بمنتخب أوروبي للمرة الأولى منذ نحو 19 عاماً بعد مواجهة ألمانيا وكوريا الجنوبية في نهائي النسخة الرابعة والتي احتضنتها مدينة أتالانتا الأميركية في العام 1995 وانتهت بتفوق كوريا الجنوبية.

وبالعودة إلى تاريخ المنافسة، سيطر المنتخب الصيني على لقب البطولة في فئتي الرجال والسيدات منذ النسخة الأولى التي أقيمت في العالم 1990 بمدينة شيبا اليابانية، وتوج منتخب الصين (رجال) باللقب في سبع مناسبات سابقة أعوام 1991 في برشلونة، و1994 في فرنسا، و2007 في مادبورج الألمانية، و2009 في النمسا، 2010 في دبي، 2011 مادبورج الألمانية، و2013 في جوانزو الصينية، في حين توج المنتخب السويدي بلقب النسخة الأولى على حساب الصين في العالم 1990 في اليابان، والمنتخب الكوري الجنوبي بلقب نسخة 2005 في أتالانتا على حساب ألمانيا، بدوره توج منتخب الصين للسيدات باللقب في 8 مناسبات سابقة، مقابل لقب وحيد لروسيا على حساب المنتخب الألماني في نهائي النسخة الثالثة 1994 في فرنسا.

وحفلت المباريات الأربع في الدور ربع النهائي بجانب مباراتي نصف النهائي في منافسات الرجال بمواجهات قوية ومثيرة، وشق المنتخب الصيني المرشح الأول للفوز باللقب طريقه باقتدار نحو المباراة النهائية مستفيداً من مهارة قائمة لاعبيه التي تضم خمسة لاعبين يتصدرون تصنيف الاتحاد الدولي للعبة بقيادة شو شين صاحب المركز الأول في التصنيف العالمي، وما لونج الوصيف، فان زيندونج (الثالث)، زهانج جيك (الرابع)، ووانج هاو صاحب المركز السادس على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا