• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«بلاك بيري» تطلق هاتفاً ذكياً بنظام «أندرويد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركة «بلاك بيري» ثاني هاتف ذكي من إنتاجها يعمل بنظام التشغيل «أندرويد»، مع إضافة ميزة التتبع للتطبيقات التي تخطر المستخدم بأي استخدام أو مرور غير معتاد للتطبيقات الذكية المحملة على الهاتف.

وقال محمد المفلح، مدير أول إدارة وخدمات المنتج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، إن الهاتف الجديد «DTEK50»حصل على التصاريح المطلوبة لطرحه بالسوق المحلي بعد إجراء الاختبارات اللازمة التي أكدت توافقه مع المعايير والاشتراطات الفنية، متوقعاً توافر الجهاز بالسوق المحلي قبل منتصف شهر أغسطس المقبل.

وأضاف المفلح، أن الهاتف «DTEK50» يقوم بتشفير جميع معلومات المستخدمين بما فيها المعلومات الحساسة للشركات والبيانات الشخصية مثل الصور والفيديو والمحتوى، فضلاً عن وجود برامج الحماية من البرامج الخبيثة مدمجة أيضاً في الجهاز مع توفير نسخة احتياطية وإمكانية المسح والاستعادة.

ولفت إلى وجود برامج إضافية تزود المستخدمين بالوضوح والتحكم في التطبيقات والبرامج التي يسمح لها بالولوج إلى المعلومات الشخصية أو مكونات الأجهزة مثل الميكروفون والكاميرا، ويقدم بلاك بيري أيضاً حزم التحديثات في نفس اليوم الذي تطلق في جوجل معلومات متعلقة بها، بينما تعّرض بعض هواتف الأندرويد المعروفة الأخرى معلومات مستخدميها لخطر هجوم القراصنة عبر التحديث البطيء للمعلومات الأمنية. وأوضح أن الشركة أقدمت على طرح هواتف متحركة تعمل بنظام «أندرويد» بعد أن لمست تخوفاً أكثر من 70% من مستخدمي النظام من حدوث أي اختراقات خاصة بالخصوصية، موضحاً أن الهاتف DTEK50 مجهز بنظام «أندوريد مارشميلو 6.0» بالكامل، كما يجمع ما بين خصائص بلاك بيري الفريدة من الأمن والخصوصية والإنتاجية، ويمنح مستخدميه كل خبرات أندرويد عبر تصميم يعمل باللمس.

وأفادت دراسة حديثة خاصة بأنظمة الأندرويد في الهواتف الذكية بأنّ 50% من المستخدمين يجدون الهواتف الذكية آمنة إلى حد ما، وفوق ذلك فإن البيانات وضحّت بأنه على الرغم من المخاوف المتعلقة بأمن البيانات فإنّ مستخدماً واحداً من بين 6 مستخدمين لا يعلم شيئاً عن دفعات التحديثات الأمنية في الأندرويد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا