• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مقتل 17 مسلحاً بينهم قياديون في «داعش» واعتقال 76 مطلوباً

17 قتيلاً و20 جريحاً بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أسفرت تفجيرات وهجمات واشتباكات مسلحة وعمليات قصف في العراق أمس عن مقتل 17 مدنياً وعسكرياً و12 مسلحاً وإصابة 20 شخصاً بجروح، فيما اعتقلت قوات الأمن 76 مطلوباً.

وذكرت مصادر في شرطة محافظة الأنبار أن 3 اشخاص، بينهم، طفل قتلوا وأصيبت امرأة بجروح سقوط قذيفة هاون أطلقتها قوات عراقية على منطقة جزيرة الخالدية شرق الرمادي، فيما اعلن مستشفى الفلوجة العام وضابط بالأمن العراقي، مقتل شخصين واصابة 7 آخرين بجروح جراء سقوط قذائف هاون على عدد من أحياء المدينة. وذكر «المجلس العسكري» المشكل لحماية الانبار من هجمات الجيش العراقي أن قواته قتلت 4 من مسلحي ميليشيا «عصائب أهل الحق» الشيعية خلال اشتباكات في حي «الحوز» وسط الرمادي.

وقال مراسل وكالة «السومرية نيوز» الإخبارية في الأنبار إن المئات من أهالي الرمادي خرجوا بعد صلاة الجمعة في تظاهرة سلمية انطلقت من أمام جامع عبد الجليل وسط المدينة، مطالبين بوقف العمليات العسكرية في المحافظة. وأضاف أن قوة من الجيش قامت بإطلاق العيارات النارية في الهواء لتفريقهم.

وفي محافظة ديالى، أسفر سقوط 3 قذائف هاون على منزل وسط ناحية «قره تبه» شمال بعقوبة عن مقتل 3 نساء وإصابة أخرى بجروح. ونجا مدير شرطة المقدادية العميد خالص الربيعي من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة قرب موكبه في منطقة نهر الإمام شرقي المدينة غير أن اثنين من أفراد حمايته بينهم ضابط برتبة ملازم اول قتلا وأصيب آخران بجروح. وأدى انفجار عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للجيش العراقي على الطريق العام المؤدي إلى الخالص شمال بعقوبة إلى مقتل 3 جنود وإصابة 5 آخرين بجروح. وأعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ناحية أبي صيدا عواد الربيعي أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات مشتركة من الشرطة والجيش ومسلحي تنظيم «داعش» وقتل خلالها العديد من المسلحين.

وفي محافظة كركوك، أصيب 6 شرطيين، بينهم ضابط برتبة نقيب، بجروح جراء انفجار 3 عبوات ناسفة في منزل قيد الانشاء لأحد أفراد الميلشيا الكردية «البيشمركة في الحي العسكري جنوب شرقي كركوك. وقال قائد الفرقة 12 في الجيش العراقي اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي، إن 4 من مسلحي «داعش» وجندياً قتلوا خلال اشتباك في قرية «الهجيل» جنوب غرب كركوك. وقتل مسلحون محليون أحد أبرز قادة «داعش» وهو سطام عزاوي عبيد في قرية المرباط جنوب غرب كركوك، حيث اغتال مسلحون مدنياً أمام منزله.

وصرح مصدر في شرطة محافظة نينوى بأن قوة عسكرية قتلت 3 من قيادي «داعش» في قرية «قبر العبد» جنوب الموصل، فيما قتلت قوة أخرى أحد مسلحي التنظيم في حي «الزهراء» شرقي الموصل. واغتال مسلحون جندياً سابقاً في ناحية زمار غرب دينة ذاتها.

وقال اللواء رائد شاكر جودت قائد شرطة محافظة واسط للصحفيين إن قوات الشرطة نفذت عملية دهم وتفتيش في مناطق تابعة لقضاء الصويرة شمال الكوت أسفرت عن اعتقال 76 مطلوباً من بينهم أربعة من أفراد تنظيم «القاعدة» متهمون بالإرهاب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا