• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

70,6% دقة المواعيد العام الماضي

«المواصلات العامة» تبدأ خطة لتحسين شبكة سير الحافلات خلال رمضان المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

شروق عوض (دبي)

بدأت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، متابعة خطتها المتعلقة بتحسين شبكة طرق ومسارات الحافلات، وذلك من خلال التغيير القادم الذي ستحدثه على الشبكة في شهر رمضان المقبل، وفق ما ذكره الدكتور يوسف آل علي المدير التنفيذي للمؤسسة.

وأوضح الدكتور يوسف آل علي لـ «الاتحاد»، أنّ المؤسسة تضع نصب عينيها فترات المواسم كالأعياد وشهر الصيام الفضيل والعطلات والمناسبات الرسمية وغيرها في خططها، في محاولة منها لتلبية رغبات مستخدمي الحافلات العامة في الوصول إلى أماكنهم المنشودة بأسرع وقت ممكن عبر شبكات مؤهلة، لإيصالهم بسهولة وسلامة، بعيداً عما تتسبب به المواسم في العادة من الخروج على الطقوس الروتينية اليومية لمستخدمي الحافلات و«دربكات» التغيير في أوقات العمل وغيرها من الأمور التي من الطبيعي ظهورها في تلك المواسم.

وأشار آل علي إلى أنّ مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة وبالإضافة إلى خطتها الخاصة بالشهر الفضيل، لم تغفل متابعة تطبيق خطتها الاستراتيجية والخاصة برفع نسبة الأشغال والعمل جارٍ على تنفيذها من خلال تقديم معلومات دقيقة ومتميزة عن المواصلات ومواعيد الرحلات، وتخفيض زمن الرحلات عن طريق مشروع مسارات الأولوية للحافلات العامة والذي من شأنه تشجيع مستخدمي الحافلات الخاصة على استخدام الحافلات العامة، وبذلك رفع نسبة إشغال الحافلات.

وأكد أنّ حرص المؤسسة على رفع نسبة إشغال الحافلات، لا يعني وجود انخفاض في رحلات الحافلات اليومية، بل على العكس فقد ازداد بشكل عام عدد رحلات مستخدمي الحافلات اليومية خلال فترة يناير وفبراير من العام الحالي (2014) بنسبة 15% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي (2013)، والذي وصلت فيه نسبة دقة المواعيد إلى 70.6%.

وعن سؤاله حول إمكانية خطوط جديدة ستشهدها مناطق إمارة دبي خلال العام الحالي؟ أجابنا بالقول: لقد تم استحداث مسارين اثنين للحافلات ضمن تغييرات شبكة المواصلات لشهر مارس الماضي وهما: (F29: من منطقة الإنتاج الإعلامي العالمي، دبي موتور سيتي إلى مول الإمارات)، و(367: من المدينة العالمية إلى محطة اتصالات). وأضاف: كما تم تمديد المسار (29: لخدمة منطقة south ridge في business bay)، إضافة إلى استحداث مسارات إضافية في شهر ديسمبر من العام الماضي 2013. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض