• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عجمان.. نحو تحسين حركة النقل السياحي في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

عجمان وام

عجمان (الاقتصاد)

بحث مسؤولو دائرة التنمية السياحية في عجمان، ومؤسسة عجمان للمواصلات العامة خلال اجتماع مشترك فرص تحسين عمليات النقل السياحي في الإمارة، شارك في الاجتماع، عدد من مسؤولي الجهتين وممثلي قطاع الضيافة في الإمارة.

وقالت يامينه أوتشر مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية في الدائرة، إنه في إطار توجيهات الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية تتم دراسة أي معلومة أو مقترح يصل الدائرة وتوفير الاستجابة اللازمة له إذا كانت في نطاق عمل الدائرة المباشر أو السعي لبحثها مع الجهات المعنية في حال عدم وقوعها في نطاق الاختصاصات المباشرة للدائرة.

وأضافت أن الدائرة وفي إطار حرصها على إدارة علاقات فاعلة مع جميع المعنيين نظمت هذا الاجتماع لتنسيق عمل شركات النقل السياحي المتعاقدة مع المنشآت الفندقية في الإمارة.

من جهته، قدم المهندس فاروق مختار رئيس شعبة أنظمة التتبع في مؤسسة عجمان للمواصلات العامة ورشة عمل سلط خلالها الضوء على القواعد واللوائح ومعلومات الترخيص عن المركبات والنقل السياحي.

وتضمن العرض التقديمي خلال الورشة التعريف بالمؤسسة واختصاصاتها ونطاق عملها والأطراف المشمولة بموجب مرسوم إنشائها، بجانب دور المؤسسة في تسجيل شركات النقل السياحي، وإصدار التصاريح المتعلقة بعملها ومراقبة أنشطتها بالاشتراك مع دائرة التنمية السياحية في عجمان.

يذكر أن المرحلة الثانية من مشروع دائرة التنمية السياحية في عجمان لتصنيف الأنشطة والمنشآت السياحية في الإمارة شملت المواصلات السياحية بجانب قطاعي شركات السياحة والسفر والمطاعم السياحية، فيما فازت المرحلة الأولى من مشروع تصنيف المنشآت الفندقية بجائزة أفضل مشروع حكومي ضمن جائزة عجمان للمشاريع والمبادرات الحكومية المتميزة، إضافة إلى جائزة أفضل مشروع سياحي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن جوائز الشرق الأوسط العالمية للسفر لعام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا