• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رصدوا محاسب الـ «هايبرماركت» ونفذوا جريمتهم

السجن 3 سنوات لـ 4 آسيويين بدبي سرقوا نصف مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

أيدت محكمة استئناف بدبي، قرار الجنايات، القاضي بإنزال عقوبة السجن 3 سنوات على 4 آسيويين، لإدانتهم بسرقة نصف مليون درهم من محاسب يعمل في هايبر ماركت بعد طعنه بسكين في يده، ورش الفلفل على وجهه، أثناء وجوده في مواقف الهايبر.

ودانت المحكمة المتهمين، وهم «عامل نظافة، وسائقان، وعاطل عن العمل) بتهمة الاعتداء على سلامة جسم المحاسب، فيما دانت سائقين يعملان في الهايبر ماركت وعاملاً، بتهمة المشاركة في ارتكاب الجريمة والتواطؤ معهم، وقضت بحبسهم لمدة عام، وإبعادهم عن الدولة.

وقالت النيابة العامة في أمر إحالتها إلى المحكمة، إن الأربعة سرقوا حقيبة المحاسب بالتخطيط مع السائقين اللذين كانا يعملان في الهايبر ماركت، ويعلمان وقت قيام المحاسب بنقل الأموال. ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة، فقد شاهد أحد العاملين في الهايبر ماركت الواقعة، بعد أن سمع صراخ المحاسب، حيث أخذ رقم لوحة سيارة المتهمين، وزود الشرطة بها. وأكد عريف أول أن الشرطة شرعت في البحث والتحري، وتمكنت من الاستدلال على هوية عامل النظافة، والقبض عليه في المطار قبل هروبه من الدولة، فأقر لهم بتفاصيل الجريمة، وكشف هوية بقية المتورطين.

وأقر عامل النظافة، أنهم توجهوا بالسيارة إلى مواقف الهايبر ماركت، وطعنوا المحاسب بعد مشاهدته يحمل حقيبة المال، مشيراً إلى أنهم سرقوه، وهربوا بالسيارة ثم تقاسموا المال. وفي سياق متصل، خفضت «الاستئناف» عقوبة حبس زائر، 24 عاماً، من سنة إلى 6 أشهر، لإدانته بتهمة نشل 80 ألف درهم من «شريك»، أثناء سيره في الطريق العام. وقال المجني عليه في التحقيقات، إنه تسلم المبلغ من محل للصرافة، ووضعه في جيبه الأيمن وخرج، وفي الطريق اصطدم المتهم به متعمداً، وفرّ من المكان، وبعدها لاحظ أنه تعرض للنشل.

وأكد المجني عليه، أنه قام بمطاردة المتهم، والاستغاثة بالمارة، حتى تمكن بمساعدة دورية شرطة كانت موجودة في المكان بالصدفة، من إلقاء القبض عليه.

إلى ذلك، ثبتت محكمة الاستئناف، عقوبة السجن 3 سنوات بحق عاطل عن العمل، خليجي، لإدانته بتهمة حيازة وتعاطي مواد مخدرة في المواقف الواقعة أمام مبنى القيادة العامة لشرطة دبي.

وذكرت النيابة العامة في أمر إحالتها أن الشرطة قبضت على المتهم أثناء وجوده داخل السيارة، وهي متوقفة.

وأكد مقدم في شرطة دبي في إفادة بتحقيقات النيابة العامة، أن الشرطة كلفته بضبط المتهم، بعد تلقيها معلومات تفيد تعاطيه المواد المخدرة، مبيناً أنه تم ضبطه في المواقف، وأقر بتعاطي الحشيش والمؤثرات العقلية في دبي، بعد أن زوده بها أحد الأشخاص. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض