• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تختتم فعاليات توعية بمرض الربو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

اختتمت بلدية دبي على الشاطئ المفتوح «جميرا 1» بنجاح أمس، فعاليات ووكاثون الربو الأول على مستوى دول الخليج، تحت شعار «تنفس صحياً حداً للربو».

شارك في الحدث الذي يهدف لتوعية الأفراد بمرض الربو، وكيفية الوقاية منه، عبر سلسلة من البرامج التوعوية والرياضية، ما لا يقل عن 30 جهة حكومية وخاصة، وشهد حضوراً قوياً من قبل أفراد المجتمع بلغ ألفي شخص.

كما شارك في تنظيم الوكاثون مع كل من مركز برايم الطبي وليبتون عدد من الجهات الخاصة التي حرصت على المشاركة، وذلك لأهمية الحدث في تعزيز المعرفة والوعي لدى أفراد المجتمع بمخاطر مرض الربو الذي يصل معدل الإصابة به في دولة الإمارات إلى 28 في المائة حسب الدراسات الأخيرة. وأعربت زهور الصباغ مديرة إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي عن سعادة الإدارة، ممثلة في قسم العيادة والخدمات الطبية، بتنفيذ هذه الفعالية التي تعد واحدة من المبادرات والحملات الصحية التي تنظمها نحو تحقيق مجتمع صحي وخال من الأوبئة والأمراض المشتركة، والتي تسهم في تحقيق رؤية البلدية من أجل مدينة تتوافر فيها استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح.

من جهتها، قالت زبيدة غياثي رئيس قسم العيادة والخدمات الطبية في بلدية دبي، إن تنظيم هذا الحدث جاء تماشياً مع التوجه العالمي لزيادة الاهتمام بالأمراض غير المعدية، خاصة أمراض القلب والسكر والسرطان وأمراض الكلى والأمراض الصدرية وأهمها الربو، وذلك كونها تسبب أعلى نسبة في حالات الوفيات في العالم ودولة الإمارات.

وذكرت نجيبة الشيزاوي المدير التنفيذي لشركة «بي آر إيه» المنسق العام للوكاثون أن الحدث شهد تفاعلا واضحا من الجمهور الذي حرص على التواجد، والاستفادة من الفعاليات، ما يؤكد وعي المجتمع بمرض الربو والمضار التي يلحقها بصحة أفراده. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض