• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يضم نادياً صحياً وملاعب وسلسلة مطاعم ويستفيد منه 50 ألف نسمة

«بلدية كلباء» تشيد أول متنزه وطني متكامل وتنشئ وتطور 11 حديقة في الأحياء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

السيد حسن (كلباء)

تعتزم بلدية كلباء استحداث وتطوير 12 حديقة جديدة، تخدم مدينة كلباء وضواحيها خلال العام الجاري، كما تعتزم إنشاء أول متنزه وطني في كلباء والمنطقة الشرقية، يخدم ما يزيد على 50 ألف نسمة من المواطنين، والمقيمين، وزوار المدينة خلال العطل والأعياد.

وقال المهندس حمود عبدالله مدير بلدية كلباء بالإنابة: “إن البلدية ستقوم في غضون الأسابيع المقبلة بتشييد أول متنزه في مدينة كلباء والمنطقة الشرقية، وهو متنزه كلباء ـ القلعة، وسيضم المتنزه لأول مرة نادياً صحياً، وملاعب لكرة القدم وأخرى للكرة الطائرة والسلة، وسلسلة مطاعم وكافتيريات ومماشي رياضية، وسيكون هذا المتنزه نقلة نوعية في مستوى الحدائق في كلباء، وسيتيح الفرصة للعائلات المواطنة والمقيمين، لقضاء أوقات عائلية مفيدة، حيث من المتوقع أن يستفيد من خدمات التنزه ما يزيد على 50 ألف نسمة من أهالي مدينة كلباء وضواحيها ومن الأسر المقيمة وزوار المنطقة خلال العطلات الرسمية والأعياد الوطنية”.

وأضاف المهندس عبدالله إن البلدية ستعمل خلال الفترة القصيرة المقبلة على تشييد وتحديث وتطوير 11 حديقة أخرى من حدائق الأحياء السكنية، ومن هذه الحدائق المستحدثة، حديقة السور وحديقة مربع 20 وحديقة نغالة وحديقة المفرق.

وسيتم استكمال الأعمال الإنشائية لعدد من الحدائق منها حديقة القلعة، حيث سيتم تزويدها بممشى صحي وعمل المظلات واستراحات العوائل وبناء سور حولها، وإنشاء ملعب كرة قدم متطور.

وسيتم استكمال حديقة منطقة طريف التي تم افتتاحها خلال العام الماضي،حيث سيتم تزويدها بنفس المرافق كما هو الحال في حديقة القلعة. واستكمال حديقة منطقة الغيل الخاصة بالنساء والأطفال، وحديقة المهدي 1 و2، وتطوير حديقة السدرة الخاصة بالأطفال والنساء.

وأشار مدير بلدية كلباء بالإنابة إلى أنه سيتم تركيب كاميرات خاصة على أسوار حديقة السدرة الخاصة بالنساء والأطفال، وإنارة المنطقة الخلفية منها بكشافات لضمان عملية الأمن والسلامة لرواد الحديقة، وغنشاء حضانة أو قاعة تثقيفية لطلاب المدارس.

وأشار المهندس حمود عبدالله إلى أن البلدية ستقوم خلال الأيام المقبلة بتطوير حديقتي الحصين، والقليعي في منطقة وادي الحلو، ومدها بألعاب الأطفال واستكمال المرافق الأساسية بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض