• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«إقامة دبي» تدعو المواطنين لتجديد جوازاتهم قبل السفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

دعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لقطاع الجنسية في دبي المواطنين لتجديد جوازاتهم قبل تاريخ انتهاء مدتها بستة أشهر إذا رغبوا بالسفر خارج الدولة لأن معظم الدول لا تسمح بدخول أراضيها في حال أن جواز السفر أوشك على الانتهاء.

وأكد العميد أحمد المهيري مساعد مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لقطاع الجنسية في دبي أن إدارة الجنسية أنجزت خلال النصف الأول من هذا العام «17» ألفا و/261/ معاملة من ضمنها إصدار «13938» إصدار جواز سفر جديد و/3323/ إصدار خلاصة قيد جديدة. وقال العميد المهيري أن إقامة دبي تعمل وفق نظم وآليات تقنية عالية حيث أنه بإمكان المواطنين تجديد جوازاتهم عبر تطبيق إقامة دبي الذكي.

وأشار إلى أن المواطنين يستطيعون تحميل التطبيق الذكي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي والدخول إلى خدمة إدارة الجنسية وتقديم طلب تجديد الجواز وتعبئة البيانات المطلوبة ورقم الهاتف والعنوان ثم اختيار طريقة تسليمهم الجواز وإتمام عملية الدفع والانتهاء.

وأفاد بأن طلب تجديد الجواز عن طريق التطبيق الذكي يتم بيسر وسهولة ويصل الجواز خلال يوم عمل كامل إلى أي مكان يحدده مقدم الطلب حيث يصله سواء في دبي أو في أي إمارة أخرى وذلك من خلال خدمة «ساعي» للتوصيل.

وأضاف العميد المهيري أن من ميزات استخدام التطبيق الذكي لتجديد الجوازات أن مقدم الطلب يستطيع تقديمه من أي مكان في أي وقت ولا يحتاج لزيارة مبنى الإدارة أو أي من مراكزها لتجديد جواز السفر.

ونوه إلى أنه بإمكان المواطنين أيضا تجديد جوازاتهم أو طلب إصدار جواز سفر جديد أو إخراج قيد من خلال الحضور إلى مبنى إدارة الجنسية في منطقة الجافلية في دبي ويمكنهم أيضا تجديد جوازات سفرهم في مركز المنارة ومركز الطوار وأيضًا مركز الخدمة في مبنى ثلاثة في مطار دبي الذي يستقبل الطلبات على مدار الساعة كافة أيام الأسبوع و أيضا هناك خدمة تجديد الجوازات وإصدارها وإصدار خلاصة القيد في مركز حتا التابع لإقامة دبي ويتم إصدار الجواز الإلكتروني في وقت قياسي خلال «48» ساعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض