• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإنقاذ الجوي تدخل لنقل المصابين

وفاة 7 وإصابة 13 في تصادم مروع على شارع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

تحرير الأمير (دبي)

توفي 7 أشخاص، وأصيب 13 آخرون، في حادث تصادم مروري مروع، وقع على شارع الإمارات بمحاذاة مطار آل مكتوم بالاتجاه إلى أبوظبي بين حافلة نقل ركاب وشاحنة.

وقال العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في دبي: إن الحادث وقع صباح أمس على شارع الإمارات، حيث فوجئ سائق حافلة نقل ركاب متوسطة الحجم بشاحنة متوقفة في المسرب الثالث جهة اليمين نتيجة تعرضها لحادث سابق، مما أدى إلى فقدانه السيطرة والاصطدام بها بقوة، مما أسفر عن وفاة 7 أشخاص على الفور، كما أصيب (13) آخرون تراوحت إصاباتهم بين البليغة والمتوسطة، حيث تم نقلهم على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج، واستخدمت فرق الإنقاذ المقصات لفتح الأبواب وإخراج الضحايا.

من جانبه، دعا الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر اللازمين خلال استعمال الطريق، مناشداً بعدم المجازفة بقيادة المركبات أثناء الإرهاق، والتوقف في منطقة آمنة في حال وقوع أي حادث مروري، تفادياً لوقوع حادث تصادم آخر.

وشدد على أهمية أخذ السائقين الحيطة والحذر اللازمين أثناء القيادة، والالتزام بقوانين السير والسرعات المحددة، خاصة من قبل سائقي الحافلات التي تحمل عدداً كبيراً من الناس، وضرورة التنبه إلى عوامل الطريق، وترك مسافة كافية تساهم في توقف الحافلات حال حدوث أمر طارئ.

وأشرف اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، بحضور العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، والعقيد جمال محمد البناي، نائب مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة، على عملية التعامل مع الحادث من قبل الفرق المختصة من الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للنقل والإنقاذ والجناح الجوي لشرطة دبي الذي ساهم في نقل المصابين بإصابات بالغة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح العميد سيف المزروعي أن الحادث وقع عندما اصطدمت حافلة صغيرة من نوع «بيك أب» بقوة بشاحنة مخصصة لنقل الأحجار تصل حمولتها إلى 70 طناً، كانت متوقفة على المسرب الثالث من جهة اليمين لشارع الإمارات، ما أدى إلى وقوع هذا العدد من الوفيات والإصابات، مشيراً إلى أن الحافلة كان فيها 20 راكباً، وأن سائق الحافلة توفي في الحادث، مبيناً أن السبب الرئيس لوقوع الحادث يعود إلى توقف الشاحنة في وسط الطريق بعد اصطدامها بسيارة البيك أب، وعدم انتباه سائق الحافلة العمالية لمفاجآت الطريق وأخذه الحيطة والحذر اللازمين.

وأكد المقدم خبير أحمد عتيق بورقيبة، مدير إدارة البحث والإنقاذ بالنيابة في شرطة دبي الذي انتقل إلى مكان الحادث، أن فرق الإنقاذ استطاعت إخراج المحشورين من وفيات ومصابين نتيجة شدة الاصطدام، مستخدمة أحدث الأدوات من أدوات هيدروليكية ومقصات تستخدم في إزالة هيكل السيارات عند وقوع حوادث التصادم القوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض