• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بإجماع لجنة التحكيم

عائشة الهاملي تنال وسام «امرأة العام في الطيران المدني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نالت الكابتن عائشة الهاملي تقديرا من مجتمع الطيران المدني الدولية، حيث تسلمت وسام «امرأة الطيران المدني للعام 2014» وذلك في حفل تكريم تم تنظيمه في جنيف بسويسرا.

وتم اختيار الكابتن الهاملي، الممثل الدائم للدولة لدى مجلس منظمة الطيران المدني الدولي، بالإجماع من لجنة تحكيم مؤسسة إعلام النقل الجوي الدولية، حيث تم تقليد السيدة أنجيلا جيتينز، مدير عام مجلس المطارات الدول السنة الماضية.

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن فوز عائشة الهاملي يأتي انعكاساً لجهودها وفريقها النشط في المكتب التمثيلي لدولة الإمارات في مونتريال، والذي تقوم من خلاله بتمثيل مصالح الدولة في قطاع الطيران المدني لدى الإيكاو وتعزيز حضورها الدولي، وتأكيد التزامها على دعم معايير المنظمة وخططها في مسائل الأمن والسلامة والبيئة في هذه المنظمة الدولية المهمة».

وقالت الكابتن الهاملي أثناء التكريم: «أتشرف بنيل هذا التكريم ويسعدني أن أحظى بثقة متابعي وقراء مؤسسة إعلام النقل الجوي من مختلف دول العالم». وأضافت: «أعتبر هذا الوسام تكريماً لجميع السيدات العاملات في مجال الطيران المدني، لقد شهد مجتمع الطيران المدني الدولي خلال هذا العام سيدتين مرشحتين لشغل منصب الأمين العام لمنظمة الإيكاو، وكان لي شرف الحصول على المركز الثاني في الانتخابات، وهذا التنافس النزيه بحد ذاته يعتبر إنجازاً مهما للمرأة في الطيران المدني». وذكرت أنها تعرفت من خلال جولتها الانتخابية على مجتمع الطيران المدني الدولي عن كثب وتيقنت أنه «مجتمع موحد يجابه نفس التحديات ويتأثر بنفس المعطيات”، وأضافت «نشترك اليوم في احتفالنا بأهم إنجازات صناعة الطيران خلال العام الماضي من خلال هذه الأمسية التي تضم نخبة من صناع القرار في الطيران المدني الدولي».

وتمثل الكابتن عائشة الهاملي دولة الإمارات لدى مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) منذ العام 2009، وتتمتع بباع طويل في الطيران المدني، فقد شغلت مناصب مختلفة على مدى ما يفوق 16 عاماً على صعيد سلامة الطيران وأمن الطيران وحماية البيئة والتشريعات الدولية والتفاوض والتخطيط الاستراتيجي، ومن خلال مسيرتها في الإيكاو، لا تزال الكابتن عائشة الهاملي تلعب دوراً محورياً في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي لا سيما في إطلاق عدد من المبادرات الهامة ضمن المنظمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا