• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فيدرر وفافرينكا إلى الدور نصف النهائي

فيرر يطيح نادال في «مونت كارلو» للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

حقق الإسباني دافيد فيرر، المصنف سادساً، إنجازاً مميزاً بعدما أصبح ثالث لاعب فقط خلال 11 عاماً يفوز على مواطنه رافايل نادال الأول في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 675, 884, 2 يورو، وذلك بعدما أطاحه من الدور ربع النهائي بالفوز عليه 7-6 (7-1) و6-4 أمس.

ولم يسبق لنادال الذي كان يبحث عن لقبه التاسع في الإمارة والثالث هذا الموسم والثالث والستين في مسيرته الرائعة، أن خرج مبكراً من هذه الدورة منذ مشاركته الأولى عام 2003 حين سقط في الدور الثالث أمام الأرجنتيني جييرمو كوريا، فيما كانت خسارته الأخرى في مونتي كارلو في نهائي العام الماضي على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي وضع حداً لانتصارات منافسه الإسباني في هذه الدورة عند 46 فوزاً على التوالي (من 2005 حتى 2013 وهو غاب عن نسخة 2004).

وقد نجح فيرر، الباحث عن بلوغ نهائي هذه الدورة للمرة الثانية في مسيرته، في تحقيق ثأره من مواطنه المصنف أول عالمياً الذي تغلب عليه في المناسبات الثلاث السابقة التي جمعتهما في هذه الدورة، بينها نهائي 2011، علماً بأنه لم يسبق للاعب المصنف سادساً عالمياً أن فاز على «رافا» على الملاعب الترابية سوى في مناسبة واحدة سابقاً وتعود إلى عام 2004 في دورة شتوتجارت، فيما خسر المواجهات الـ 17 التالية أمامه، ومن ضمنها نهائي بطولة رولان جاروس العام الماضي.

واحتاج فيرر إلى ساعتين و13 دقيقة لكي يحقق الإنجاز ويخرج فائزاً للمرة السادسة بالمجمل من أصل 27 مواجهة جمعته بمواطنه، ليواصل بالتالي مسعاه لإحراز لقبه الثاني فقط في دورات الماسترز (من أصل 6 مباريات نهائية حتى الآن) بعد ذلك الذي توج به عام 2012 في دورة باريس على حساب البولندي ييرزي يانوفيتس.

يذكر أن نادال كان قد حقق أمس الثلاثاء فوزه الـ 300 في مسيرته الاحترافية على الأراضي الترابية، وأصبح اللاعب الحادي عشر الذي يحقق هذا الإنجاز، والأول منذ مواطنه كارلوس مويا الذي ختم مسيرته في 2007 مع 337 فوزاً، لكنه لا يزال بعيداً عن رقم الأرجنتيني جييرمو فيلاس (644 فوزاً و183 خسارة). وضرب فيرر، الساعي إلى لقبه الثاني في 2014 (بعد دورة بوينوس آيرس) والثاني والعشرين في مسيرته، موعداً في دور الأربعة مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث الذي تأهل بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش العاشر 7-6 (7-5) و6-2.

وستكون المواجهة بين فافرينكا، المتوج في بداية الموسم بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، وفيرر، الثالثة عشرة بينهما، ويتفوق الإسباني حتى الآن بسبعة انتصارات مقابل خمس هزائم.

وبلغ السويسري الآخر روجيه فيدرر، الرابع، الدور نصف النهائي بعدما تخطى الفرنسي جو ويلفريد تسونجا، التاسع، بصعوبة 2-6 و7-6 (8-6) و6-1. واحتاج فيدرر إلى ساعتين و26 دقيقة لكي يبلغ دور الأربعة، على أمل مواصلة المشوار وخوض النهائي الثاني له في دورات الألف نقطة هذا الموسم بعد انديان ويلز، حيث خسر أمام ديوكوفيتش الذي سيكون منافسه المقبل في حال تغلب حامل اللقب على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز. (موناكو - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا