• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«كاف» يدعم بلاتر

فيجو: مهمتي صعبة في انتخابات «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

القاهرة (وكلات)

توقع البرتغالي لويس فيجو نجم برشلونة وريال مدريد الإسبانيين سابقا والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم في الانتخابات المقررة في 29 مايو المقبل أن تكون مهمته صعبة في التغلب على السويسري جوزيف بلاتر المرشح لولاية خامسة متتالية.

وقال فيجو: «أعلم صعوبة المنافسة في سباق رئاسة الاتحاد الدولي، في ظل منافستي للسويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي، وأحاول خلال وجودي في القاهرة، الالتقاء بكل الأعضاء، لشرح أفكاري لتطوير اللعبة على مستوى العالم، وهذا يحتاج إلى جهد كبير، خصوصا وأنها التجربة الأولى لي».

من جانبه، دعا بلاتر أمس لعقاب أشد ضد الفرق والاتحادات عند إدانتها بتهم تتعلق بالعنصرية والتمييز بعدما أشار إلى أن العقوبات المالية أصبحت غير فعالة. وقال أمام الجمعية العمومية لـ«كاف»: إنه يجب فرض عقوبات أشد لأن المعركة ضد «كارثة العنصرية والتمييز لم تحسم بعد». وأضاف: «يجب علينا فرض عقوبات، ليس عن طريق الغرامات وإغلاق الاستادات فقط بل يجب علينا استخدام لوائحنا لإيقاف الفرق وخصم نقاط من رصيدها أو حتى الهبوط بها للدرجة الأدنى إذا استمرت العنصرية».

من جهته، أعلن الكاميروني عيسى حياتو رئيس «كاف» أن أصوات أعضاء الجمعية العمومية وعددها 54 دولة ستدعم الرئيس الحالي للاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر في انتخابات رئاسة «الفيفا» المقبلة في 29 مايو. وقال حياتو في افتتاح إعمال الجمعية العمومية أمس في القاهرة، موجها حديثه لبلاتر إن «هناك إجماعا من قبل الدول الأعضاء في عمومية كاف على مساندتك أمام منافسيك». ويخوض بلاتر انتخابات رئاسة الفيفا لولاية خامسة متتالية أمام البرتغالي لويس فيجو والأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا