• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

تراجع عن منح ركلة جزاء وطرد المدافع

«الإعادة التلفزيونية» تهدد «دلفينو» بالإيقاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

بوينوس آيرس (أ ف ب)

يواجه أحد أبرز الحكام الأرجنتينيين احتمال إيقافه بسبب ادعاءات بأنه استشار مساعده الذي احتكم إلى الإعادة التلفزيونية البطيئة، قبل العودة عن قراره باحتساب ركلة جزاء وطرد لاعب في مباراة في دوري الدرجة الأولى. وتمنع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الرجوع إلى الإعادة التلفزيونية من أجل اتخاذ قرار تحكيمي، ما يجعل الاتحاد الأرجنتيني مطالباً في التحقيق بالحادثة التي حصلت في عطلة نهاية الأسبوع حين قرر الحكم جرمان دلفينو الذي يعتبر من أفضل الحكام في أميركا الجنوبية، أن يمنح ركلة جزاء لفيليز سارسفيلد وأن يطرد مدافع أرسنال الكولومبي دانيال فالنسيا، لأنه وبحسب تقديره لمس الكرة بيده داخل المنطقة، لكنه عاد بعدها عن قراره بعدما استشار مساعده الذي يبدو أنه استعان بالإعادة البطيئة للحادثة لتحديد موقفه.

وقد أظهرت الإعادة البطيئة بأن الكرة لمست يد أحد لاعبي فيليز سارسفيلد وليس فالنسيا. واعتذر دلفينو (36 عاما)، المرشح للتواجد في كوبا أميركا المقررة في يونيو المقبل، بعد المباراة عن القرار الأولي الخاطئ الذي لم يحل دون فوز فيليز سارسفيلد (2-1) إضافة إلى إكمال أرسنال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد فالنسيا بالذات في وقت لاحق من المباراة.

وتحدث ميجيل سيمي، المسؤول عن تدريب الحكام في الدوري الأرجنتيني، عما حصل في اللقاء قائلاً: «من الصعب الحكم على هذا النوع من القرارات، الطاقم التحكيمي قام بعمل جيد والعدالة قد تحققت، لقد أكد لي دلفينو أنه لم يتخذ قراره بناء على التكنولوجيا بل على ما شاهده مساعده». أما غييرمو ماركوني من رابطة الحكام في الأرجنتين، فموقفه كان مغايرا لسيمي، إذ قال: «لا يمكنك أن تحقق العدالة بالطريقة التي تريدها، عليك التصرف بحسب القوانين المحددة، لا أملك دليلاً على أن دلفينو استند بقراره (على الإعادة التلفزيونية في الملعب)، لكن يبدو أن هذا الأمر (الاستناد إلى الإعادة) منطقياً».

وفي شأن آخر، قالت مصادر قضائية أرجنتينية إن حكما بالسجن 12 عاماً صدر بحق زعيم سابق لمجموعة من مثيري الشغب في المباريات (هوليجانز) مرتبطة بنادي ريفر بليت الأرجنتيني بتهمة القتل. وأدانت محكمة في ضاحية سان إيسيدرو بمدينة بوينس آيرس المتهم آلان شلينكر لتورطه في قتل تاجر مخدرات تعرض لإطلاق نار ثماني مرات عام 2001. وأمرت المحكمة باعتقاله على الفور. وكان قد صدر بالفعل حكم بحق شلينكر بالسجن مدى الحياة لقتله مثير شغب آخر من مشجعي ريفر بليت عام 2007 لكنه لا يزال حرا طليقا في انتظار الطعن على الحكم.

من جانب آخر، حقق فريق بانفيلد فوزه الرابع على التوالي في مسابقة الدوري الأرجنتيني الممتاز بعد تغلبه على منافسه نويفا شيكاغو 2 - 1 ليقلص الفارق بينه وبين بوكا جونيورز متصدر جدول الترتيب إلى أربع نقاط فقط. وتمكن بانفيلد بقيادة المدير الفني ماتياس ألميدا من حسم المباراة، التي أقيمت في إطار منافسات المرحلة الثامنة من البطولة الأرجنتينية، قبل نهايتها بثلاث دقائق فقط بفضل الهدف الذي سجله اللاعب لوكاس فياتري، مهاجم بوكا جونيورز السابق. وافتتح بانفيلد التسجيل في الدقيقة التاسعة من اللقاء عن طريق ريكاردو نوير، إلا أن شيكاغو نجح في معادلة النتيجة في الدقيقة 48 عن طريق اللاعب بابلو رويز.

وضمن الفوز الرابع على التوالي لبانفيلد احتلال أحد المراكز المتقدمة (السادس) في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة وبفارق أربع نقاط عن المتصدر بوكا جونيورز وبفارق نقطتين عن سان لورينزو وريفر بليت وروساريو سنترال الذين حصدوا 18 نقطة حتى ختام المرحلة الحالية من المسابقة. وأعطى هذا الفوز دفعة معنوية قوية لبانفيلد قبل مواجهة الديربي المرتقبة على ملعبه أمام منافسه لانوس يوم الأحد المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا