• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تراجع مؤشر مديري المشتريات بقطاع التصنيع في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

بكين (رويترز) - سجل نمو نشاط المصانع في الصين تباطؤاً طفيفاً في ديسمبر الماضي، مع تراجع المؤشر الرسمي لمديري المشتريات إلى 51، لكن الرقم يؤكد أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم أظهر مرونة في نهاية العام. وكان خبراء اقتصاديون قد توقعوا في مسح أجرته «رويترز» أن يتراجع المؤشر إلى 51٫2 من 51٫4 في نوفمبر.

ويعتقد معظم المحللين أن نمو الاقتصاد الصيني سار بخطى أبطأ خلال الربع الأخير من 2013 مع تأثره بتباطؤ نمو الائتمان، وتراجع في الطلب العالمي على صادراته ومع إبطاء الشركات إعادة بناء المخزونات. ومستوى 50 نقطة في مؤشر مديري المشتريات هو الحد الفاصل بين النمو والانكماش للنشاط. إلى ذلك، ذكرت تقارير إخبارية أمس الأول أن الصين بدأت التشغيل التجريبي لأول مفاعل في المحطة النووية الجديدة بإقليم جوانج دونج جنوب الصين.

وذكرت شركة يانجيانج نيوكلر باور الصينية للطاقة النووية أنه تم ربط أول مفاعل في المحطة بشبكة الكهرباء الصينية. ومن المقرر بدء التشغيل التجاري للمحطة التي تقدر تكلفتها بحوالي 73٫2 مليار يوان (12٫1 مليار دولار) خلال الشهور القليلة المقبلة.

يذكر أن أعمال البناء في المفاعل رقم واحد من المحطة النووية الثانية في إقليم جوانج دونج بدأت في ديسمبر 2008. وتضم المحطة وفقاً لخطة إنشائها ستة مفاعلات بقدرة إنتاجية تبلغ 48 مليار كيلووات سنويا عندما يبدأ تشغيلها تجاريا في يناير 2019.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا