• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دولية دبي للشطرنج» تشتعل من الجولة الأولى

إسحاق يتفوق على المصنف التاسع في 36 نقلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

اشتعلت المفاجآت مبكرا في النسخة السابعة عشرة لبطولة دبي المفتوحة للشطرنج 2015 على كأس الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج وانطلقت منافساتها مساء أمس الأول بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم، بمشاركة عدد كبير من الأساتذة الدوليين، بينهم 3 سبق لهم الفوز بالبطولة وهم الاستاذ الدولي الكبير الهندي أبيجيت جوبتا بطل نسخة 2011، والفنزويلي إدواردو إيتوريزاجا بطل عام 2012 والروسي ألكسندر رحمانوف بطل 2013.

وكانت أولى المفاجآت، فوز لاعبنا استاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق على المصنف التاسع في البطولة الاستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني سفرلي التاج في مباراة تفوق فيها لاعبنا على دفاع الوزير واستطاع أن يتغلب عليه في 36 نقلة، ولم تقتصر مفاجآت الجولة على فوز سعيد اسحاق، حيث هزم الفلبيني جوباني تابادا خصمه الاوكراني يوري كوزوبوف المصنف الخامس. كما استطاع لاعبنا عبدالله الحامد أن يتغلب على الاستاذة الدولية الكبيرة الأذربيجانية غوناي ممدازه رغم فارق التصنيف الكبير بينهما والذي يزيد على 700 نقطة.

وفي الطاولات الأولى الأخرى، تفوق الأساتذة الكبار على اللاعبين الأدنى منهم في التصنيف الدولي كما جرت العادة في بطولات النظام السويسري، وكسب المصنف الأول ديفيد هويل الأذربيجانية خيالة عبدالله على الطاولة الأولى، واستطاع الروسي فلاديمير فيدوسييف أن يهزم المصري الواعد أدهم فوزي، ونجح الاستاذ إيجور كوفالينكو في حسم نتيجة الطاولة الثالثة لمصلحته في مواجهته مع الهندي أنيرودا ديشباندي.

على صعيد النتائج العربية، خسر الأردني مهند فرحان من الأرميني تيجران بيتروسيان المصنف الرابع، كما خسر السوداني نادر سمير من الدولي الصربي ميلوس بيرونوفيتش، فيما استطاع الدولي المصري محمد عزت أن يتغلب على الاماراتي أحمد محمد فريد وفاز الدولي المغربي محمد تيسير على عبدالله مراد، وعلى مستوى نتائج اللاعبين المحليين، استطاع المهندس نبيل صالح أن يحسم لقاءه مع الناشئ الهندي محمد فواز فيما تعادل بطل الإمارات لفئة 16 سنة مايد الراشدي مع الهندي لاكسمان.

وكانت منافسات البطولة قد انطلقت مساء امس الأول بحفل الافتتاح الذي حضره إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج وأعضاء مجالس إدارات الأندية الشطرنجية بالدولة وضيوف البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا