• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المصنفون الأوائل يعبرون المحطة الأولى

17 دولة في حوار «العقول الذكية» بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

العين (الاتحاد)

انطلقت أمس الأول، لقاءات الجولة الأولى من بطولة العين الدولية للشطرنج للناشئين تحت 15 عاماً التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج في فندق روتانا هيلي العين، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 110 لاعبين ولاعبة من 17 دولة، منهم أربعة من أبطال العالم للفئات العمرية وأبطال العالم للمدارس.

حضر افتتاح البطولة، وأعطى إشارة البداية بتشغيل ساعة اللعب على الرقعة الأولى، المهندس طارق علي الطاهر مدير البطولة، وسلطان الكواري رئيس الوفد القطري، ومنتصر نائب المدير العام لفندق روتانا هيلي، وممثل شركة ألبان العين الراعي الرسمي للبطولة.

وأشاد المهندس طارق الطاهر بقوة المنافسات التي شهدتها الجولة الأولى من البطولة والمستوى الفني المتميز الذي قدمه أبطال العالم للناشئين من 17 دولة، وتوجه الطاهر بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي، مثمناً الرعاية الكريمة للحدث من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، مما وفر للبطولة كل عناصر التميز والنجاح في نسختها الأولى.

وحافظ المصنفون الأوائل على مواقعهم في الصدارة، من خلال تحقيق الفوز في الجولتين الأولى والثانية اللتين أقيمتا أمس الأول، حيث لم تحدث أي مفاجآت على الرقعات الأولى، وحصد نقطتين كل من الأوزبكستاني سنداروف بطل العالم للمدارس والمنغولية بطلة العالم تحت 8 سنوات دافاخو مونخزول، والمصنف الأول في البطولة وبطل أوروبا الأوكراني فيكتور ماتفيشين تصنيف دولي 2376 والمصنف الثاني الكازاخستاني دينس ماخنيوف وبطل العام تحت 10 سنوات الهندي دانوش ولاعبو ولاعبات الإمارات علي الكندي، ووديمة الكلباني، وعمار السدراني، وحارب ناصر الشامسي، وسعيد طارق الطاهر ومحمد مسلم.

وتقام البطولة وفقا للنظام السويسري من 9 جولات ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 90 دقيقة للمباراة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة من بداية المباراة، طبقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي.

يتولى رئاسة حكام البطولة، الحكم الدولي إلجر بادجراني من أذربيجان، والحكم الدولي المصري أحمد عادل نائبا لرئيس الحكام ويعاونهما طاقم تحكيم إماراتي

يشارك في البطولة 110 لاعبين ولاعبة من 17 دولة، هي روسيا وأذربيجان وأوكرانيا والولايات المتحدة الأميركية وأوزبكستان والهند ومنغوليا وكازخستان، وإيران وسريلانكا، ومصر وقطر والبحرين وتونس، والأردن وسوريا، والإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا