• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الشارقة للشعر الشعبي» يتألق بـ «حروف واعدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

أقام منتدى شاعرات الإمارات في مركز الشارقة للشعر الشعبي مساء أمس الأول أمسية شعرية، بعنوان «حروف واعدة» شاركت فيها الشاعرات: لمياء الصقيل، سندية الحمادي، فاطمة العماري، وأدارتها الشاعرة نورة السبيعي، وحضرها عدد كبير من منتسبات المنتدى ومتذوقي الشعر.

وأشارت السبيعي إلى اهتمام المنتدى بالمبدعات وحرصه على التعريف بمنتوجهنّ الشعري ونشره ودعم مبادراتهن في الكتابة والتأليف، استجابة واتساقاً مع رؤية وتوجهات قادة الدولة في تحقيق التنمية الثقافية والفكرية المستدامة في ربوع الوطن، حيث يسعى المنتدى إلى خلق حركة ثقافية نشطة في منطقة الخليج.

وقد تميزت الأمسية بتنوعاتها الشعرية بين التفعيلة والشعر العمودي، وتناولت القصائد جوانب إنسانية واجتماعية وطنية ووجدانية.

وألقت الشاعرة لمياء الصقيل قصائد تميزت بالحس الوجداني واللغة السهلة، والأفكار المعبرة، والصور المطرزة بمشاعر أنثوية متأثرة بالوجع. أما الشاعرة سندية الحمادي، فقد فاضت نصوصها الشعرية بالعواطف والشجن وبعض المشاعر. وقد استخدمت الدلالة في تشكيل الصور الشعرية التي تدل على موهبة وقدرة في امتلاك أدواتها الشعرية وسعة في الفكر والاطلاع، فيما قرأت الشاعرة فاطمة العماري قصائد طغت عليها النزعة الوجدانية الإنسانية، واعتمدت على العاطفة في حركة الحدث البنيوي للقصيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا