• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عموميتا «إعمار» و«أرابتك» تستقطبان الأنظار

الأسهم المحلية تتمسك بمسارها الصاعد وتتهيأ لاختبار قمم جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أبدت الأسهم المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي تمسكاً لافتاً بالمسار الصعودي الذي تسلكه منذ بداية العام، رغم ما اعترضها من تذبذبات متوسطة النطاق، وذلك بعد أن نجحت سريعاً في استعادة جزء كبير من الخسائر التي منيت بها، مما اعتبره محللون مؤشرا على استعداد الأسواق لاختبار قمم جديدة خلال هذا الأسبوع.

وأكد هؤلاء أن نجاح الأسواق في استيعاب الضغوط التي تعرضت لها المؤشرات خلال معظم جلسات الأسبوع الماضي، منح الأسهم قوة دفع إضافية وأظهر مستويات عالية من الثقة لدى المستثمرين الذين تمسكوا بالأسهم ولم ينجرفوا إلى عمليات بيع عشوائية ثقة منهم في قدرة الأسواق على الصمود وتأسيس مرحلة انطلاق جديدة.

وأشار هؤلاء إلى أن موجة التراجع والتذبذب التي سادت خلال 3 جلسات كانت طبيعة ومبررة ولم تخرج عن نطاق التوقعات، خاصة بعد رالي متواصل من الارتفاعات منذ بداية العام وتسجيل المؤشرات ارتفاعات بأكثر من 1000 نقطة من دون انقطاع، مشددين على أن الهبوط كان فرصة لالتقاط الأنفاس والتأسيس لمستويات سعرية جديدة للأسهم والاستعداد لاختبار قمم أخرى للمؤشرات، لاسيما أن نقاط المقاومة الحالية يصعب اختراقها من أول جولة.

وعزا هؤلاء التفاؤل بقدرة الأسواق على الدخول في موجة ارتفاع أخرى، على المدى القصير، إلى العديد من المحفزات منها ما يتعلق بالاقتصاد الكلي وأداء الشركات ومنها ما يتعلق بالأسواق ذاتها معنويات المستثمرين.

وأشار محللون إلى أن قيام صندوق النقد الدولي خلال الأسبوع الماضي برفع توقعاته لنمو الناتج المحلي الإماراتي إلى 4,4%، فضلا عن التقارير الاقتصادية الصادرة عن مؤسسات مالية مختلفة منها (اتش اس بي سي) ودويتشه بنك، أسهمت في ترسيخ ثقة المستثمرين المحليين والعالمين بآفاق الأسواق المحلية، وكذلك بمستقبل أداء الشركات المدرجة في الأسواق بمختلف القطاعات وخاصة قطاعات العقارات والبنوك والاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا