• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«بوينج» تتوقع حاجة القطاع إلى 617 ألف طيار بحلول 2035

افتتاح أكاديمية «الإمارات لتدريب الطيارين» بدبي أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

تستعدّ كلية الإمارات لتدريب الطيارين لاستقبال المتدربين، اعتباراً من أكتوبر المقبل، حيث يجري حالياً وضع اللمسات النهائية على مرافق وتجهيزات المشروع الذي تقيمه «طيران الإمارات» في دبي الجنوب باستثمارات تصل إلى 500 مليون درهم.

ووقّعت الأكاديمية أمس، اتفاقية مع شركة «بوينج»، يتعاون بموجبها الجانبان لوضع منهاج تدريبي شامل وأنظمة برامج أساسية لدعم عمليات الأكاديمية التي ستجمع بين أفضل الممارسات والتقنيات التعليمية وأحدث طائرات التدريب، وذلك بهدف تلبية الطلب المتنامي على الطيارين.

وتشير توقعات تقرير أصدرته أمس شركة «بوينج» حول الطيارين وفنيي الصيانة لعام 2016 إلى أن قطاع الطيران التجاري العالمي سيحتاج إلى قرابة 617 ألف طيار تجاري جديد، و679 ألف فني صيانة طائرات تجارية جديد، و814 ألفاً من أفراد طاقم الطائرة الجدد، فيما تظهر توقعات عام 2016 نمواً بنحو 11% في الطلب على الطيارين وفنيي الصيانة عن تقرير عام 2015، ويعود هذا النمو بشكل رئيس إلى التغييرات في أنواع الطائرات والنمو الكلي في حجم الأساطيل.

وسوف تتسلم أكاديمية طيران الإمارات لتدريب الطيارين بموجب الاتفاقية مع «بوينج»، برمجيات متكاملة مستمدة من أنظمة برمجيات بيترز «Peters Software» المملوكة لشركة «بوينج»، لإدارة تعليم وتدريب الطيارين والعمليات الجوية، ومنهجاً مطوراً تم إعداده خصيصاً لطيران الإمارات.

وسوف يتلقى الطيارون المستجدون علومهم من خلال نظام رقمي تفاعلي يقدّم داخل فصول مصممة خصيصاً لهذا الغرض وأجهزة تابلت شخصية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا