• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لمخالفتها قوانين ولوائح ممارسة النشاط التجاري

إغلاق 43 منشأة في أبوظبي والعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

أبوظبي(الاتحاد)

أغلقت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري 43 منشأة تجارية في أبوظبي والعين، وذلك بسبب مخالفتها ممارسة الأنشطة التجارية حسب قانون إنشاء الدائرة رقم 2 للعام 2009 والقرار رقم 25 بشأن تنظيم الأنشطة الاقتصادية وإصدار التراخيص التجارية.

وقال محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة التابع للدائرة، إن قرارات الإغلاق جاءت بعد تنفيذ الدائرة عدد من زيارات التفتيش والحملات على عدد من الأنشطة التجارية وتلقي العديد من البلاغات والشكاوى من قبل المستهلكين.

وأوضح أن قرار الإغلاق جاء أيضا وفق القرار رقم 69 لسنه 2010 بشأن تعديل جدول المخالفات للمنشئات الاقتصادية في إمارة أبوظبي والمرفق بالقانون رقم 2 بشأن إنشاء الدائرة مشيرا إلى أن قرارات إغلاق هذه المنشآت يعتبر نهائياً، ولا يجوز الاعتراض عليه لأي سبب من الأسباب وذلك لثبوت مخالفتها الصريحة للنشاط التجاري المرخص.

وقال إن القانون رقم 2 لعام 2009 بشأن إنشاء الدائرة، منح الدائرة العديد من الصلاحيات والمهام الخاصة بالحماية التجارية والتي أسهمت في تفعيل دورها الميداني عبر تنفيذ اللوائح والنظم والممكنات التي من شأنها أن تحد من ظاهرة الممارسات غير المشروعة للأنشطة التجارية.

وقال أحمد طارش القبيسي مدير إدارة الحماية التجارية بالإنابة بالدائرة، إن دائرة التنمية الاقتصادية تتعامل بحرص شديد مع كافة البلاغات والشكاوى التي تردها من خلال تطوير إجراءات العمل الخاصة بالتفتيش، بما يحقق سرعة الإنجاز وضمان تحقيق الجودة والتميز.

وأفاد بأن قرارات الإغلاق شملت المطاعم بسبب عدم التزامهم بقانون التبغ ومحلات المساج لمخالفة ممارستها النشاط عبر استخدام المراكز للجنسين من الذكور والإناث ومحلات قطع الغيار بسبب انتهاء تراخيصهم وعدم استيفائهم للاشتراطات لممارسة النشاط ومحلات الإطارات لعد التزامها تطبيق قرار النقل إلى خارج جزيرة أبوظبي ومحلات البيطرة لعدم التزامهم بالشروط لممارسة النشاط والتجاوزات المرصودة من قبل جهات الاختصاص.

وأشار إلى أن قرارات الإغلاق في مدينة أبوظبي شملت 37 منشأة تمارس أنشطة الطب البيطري والتدليك والمساج ومحلات إطارات السيارات والمرطبات وبيع المواد الغذائية وقطع غيار السيارات والبقالات فيما شملت قرارات الإغلاق في مدينة العين 6 قرارات إغلاق المنشآت تمارس أنشطة المقاهي ومراكز التدليك والمساج والطب البيطري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا