• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أول صراف آلي لعملة Bitcoin الافتراضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

أعلنت شركة BTC الصينية عن افتتاح أول صراف آلي ATM لعملة Bitcoin الافتراضية في الصين، والشركة المذكورة تعتبر من أكبر شركات صرف العملات في البلاد، والتي عملت أيضاً على إطلاق تطبيق إلكتروني خاص بالخدمة، إضافة إلى توفير التطبيق لمستخدمي الأجهزة الذكية أيضاُ. هذا يعني أن جميع المستخدمين في الصين يمكنهم حالياً بيع وشراء ما يشاؤون من العملة الافتراضية بسهولة وتبادلها مع أي شخص آخر، ومن المتوقع أن تؤثر هذه الخدمة الجديدة بشكل مباشر على الأنظمة المصرفية الصينية التي لا تمتلك علاقات وثيقة مع مجال العملات الرقمية أو الافتراضية.

التعلق بالحصول على عملة Bitcoin الافتراضية واعتمادها في عمليات البيع والشراء أصبح أمراً أكثر شيوعاً في الصين خلال العام الفائت، خاصةً عندما وصل سعر الوحدة الواحدة منها إلى أكثر من 1000 دولار في عدد قليل من البورصات المتوافرة في البلاد، وحينها حاول بنك الشعب الصيني PBOC استخدام القوانين المصرفية لدفع قيمة عملة Bitcoin إلى الانخفاض ونجح حينها في ذلك، واستقر سعر العملة عند حاجز 530 دولاراً، إضافةً إلى بعض العوامل الأخرى التي ساهمت في ذلك، وعلى رأسها الهاكرز وتوفر بعض عمليات التحويل المزيفة للعملة وبالطبع تعتبر هذه العوامل سبب إفلاس بعض الشركات.

كما حصل في بورصة طوكيو وبالتحديد بالنسبة لشركة Mt Gox المتخصصة في عمليات تبادل عملة Bitcoin في اليابان والتي أعلنت إفلاسها مؤخراً. وعلى الرغم من ذلك مازال السعر العالمي للعملة مستقراً وقريباً من مستواه، مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الفائت، وبالطبع فإدخال أول صراف آلي للصين سيسهل على المستخدمين تحويل وعمليات البيع والشراء بالنسبة لعملة Bitcoin مع وعود بإقامة المزيد من أجهزة الصراف الآلي في المستقبل القريب. (بكين ـ Techarabi)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا