• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يضم أنشطة تراثية وثقافية متنوعة

جناح الإمارات يكمل استعداداته للمشاركة في «الجنادرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

أبوظبي(الاتحاد)

استكمل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة استعداداته للمشاركة في الدورة الثلاثين لمهرجان الجنادرية للثقافة والتراث، الذي تقام فعالياته في الرياض بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 3 إلى 20 فبراير المقبل.

يتضمن الحضور الإماراتي اللافت مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تجسد عمق وأصالة الموروث الشعبي الإماراتي، وتتويجاً لنجاح المشاركات السابقة في استقطاب قطاعات واسعة من الجمهور، وآخرها في الدورة الماضية الـ 29 التي كانت الإمارات فيها ضيف شرف المهرجان 2014، ومثّل الجناح الإماراتي الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بتوجيه من وزارة شؤون الرئاسة، عنصر جذب لمئات الألوف من الجماهير التي توافدت على جناح الإمارات طوال أيام المهرجان للإطلاع على التراث الإماراتي والتفاعل مع عروضه الثقافية والتي مثلت جوهر فعاليات الجنادرية، كما أنّ من أولويات المشاركة تعزيز المعرفة بتراث الإمارات العريق، باعتباره أحد أهم مكونات الهوية الوطنية الإماراتية التي تراكمت وتفاعلت مع بيئتها على مدى آلاف السنين.

وتعتبر المشاركة فرصة لتعزيز الوعي بإمارة أبوظبي كوجهة سياحية مفضّلة في السوق السعودية، وجذب المزيد من الزوار للإمارات، خاصة مع التوقعات بزيارة مئات الآلاف لمهرجان الجنادرية.

العلاقات الثقافية

وأكد جاسم الدرمكي مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة، أن المشاركة الإماراتية في المهرجان تعكس مدى عمق وترابط علاقات المحبة والإخاء بين الشعبين الإماراتي والسعودي، كما وتظهر العلاقات الثقافية المميزة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، باعتبارها نموذجاً يحتذى به بين بلدان منطقة الخليج العربي التي تجمع شعوبها جذور وأصول، وثقافات واحدة، مشيراً إلى أن العدد الكبير والنوعي من الفعاليات، يبين مدى الاهتمام الإماراتي بالمشاركة والحضور المتميز ضمن فعاليات المهرجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا