• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بيع أول "لابتوب" أرسل رسالة إلكترونية رئاسية بـ60 ألف دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

ا ف ب

بيع الكمبيوتر المحمول الذي استخدمه في نوفمبر 1998 الرئيس الاميركي الاسبق بيل كلينتون، لتوجيه أول رسالة الكترونية له خلال توليه الرئاسة، كانت موجهة إلى رائد الفضاء جون غلين، خلال مهمة فضائية في مقابل 60667 دولارا خلال مزاد منظم على الانترنت.

ولم تكشف دار مزادات بوسطن، عن اسم شاري هذا الكمبيوتر الرمادي اللون من طراز "توشيبا ساتلايت برو 435 سي دي اس" الذي قدر سعره الأولي بعشرة آلاف دولار.

وهذا الجهاز الصالح للاستخدام حتى اليوم لا يزال يحتفظ على ذاكرته بالرسالة الموجهة من الرئيس الاميركي الاسبق الى رائد الفضاء جون غلين، عندما كان الأخير في مهمة استمرت تسعة ايام على المكوك الفضائي "ديسكوفري".

وكان جون غلين قد بعث برسالة الكترونية الى الرئيس خلال زيارة لاصدقاء في اركنساس جاء فيها "الكتابة لرئيس من الفضاء امر يحصل معي للمرة الاولى، كما ان ذلك يمثل حتما سابقة لكم ان تتلقوا رسالة الكترونية من مركبة في المدار".

واراد بيل كلينتون الرد على الرسالة وكان جهاز الكمبيوتر الوحيد المتوافر لديه حينها هو ذلك العائد لطبيب البيت الابيض روبرت دارلينغ. ورد كلينتون في الرسالة "شعرنا هيلاي وانا بالسعادة لرؤية انطلاق (المكوك الفضائي). ونحن فخوران جدا بكم وبفريقكم، كما اننا نشعر ببعض الغيرة تجاهكم".

وقد حرص روبرت دارلينغ على حفظ هذه الرسالة التاريخية قبل بيع الكمبيوتر في العام 2000.

ولفت الطبيب الى ان بيل كلينتون "كان يبدو سعيدا جدا عندما ضغط على زر (ارسال) وادرك ان الرسالة سترسل الى الفضاء".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا