• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعت الجمهور للتفاعل والإبلاغ عن المنشورات المخالفة

«اقتصادية دبي»: الإعلانات العشوائية مخالفة للقوانين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

لمياء الهرمودي (الاتحاد):

لمياء الهرمودي (الاتحاد)

أكد محمد لوتاه مدير إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أن الإعلانات والمنشورات والملصقات العشوائية غير مسموح بها، وهي مخالفة لقوانين الدائرة، ويترتب عليها عقوبات وغرامات متفاوتة، بحسب الإعلان المنشور.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج الخط المباشر لإذاعة وتلفزيون الشارقة أمس، رداً على أحد المتصلين الذي أعرب عن استيائه من إعلانات المساج والتدليك، التي تحتوي على صور فاضحة وتخدش الحياء.

ودعا لوتاه المستهلكين والجمهور إلى ضرورة التفاعل والإبلاغ عن المنشورات المخالفة، ليتم اتخاذ الإجراء اللازم ضدها وذلك عبر الرقم 600545555، موضحاً أن الدائرة دورها لا يكتمل إلا من خلال المشاركة المجتمعية، التي تتم بواسطة الجمهور وأفراد المجتمع وتعاونهم للحد من هذه الظاهرة.

أوضح أن الدائرة تقوم بحملات توعية للمستهلكين لتوعيتهم بسلبيات الإعلانات، والعواقب المترتبة عليها، خاصة إذا كانت الجهة المعلنة غير مرخصة، ولا تلتزم بالممارسات والمعايير المعتمدة من قبل الجهات المعنية. وأضاف: «تسبب الإعلانات العشوائية تشويهاً للمنظر العام، وتخريباً في بعض الأحيان إذا ما تم إلصاقها بشكل عشوائي على واجهات الفلل والمباني والسيارات، بحيث يتكبد صاحب الملك عناء إزالتها، وإصلاح المكان الذي تم إلصاقها عليه». وأوضح أن صاحب الخدمة أو الشركة عليه أن يتوجه إلى الدائرة للحصول على تصريح للقيام بعمله والإعلان عنه، بشروط محددة وآليات توضحها الدائرة متعلقة بطريقة كتابة الإعلان والصور المستخدمة، وكيفية الإعلان وأماكن وضعها، بحيث لا تشوه المنظر العام، ولا تسبب إزعاجاً للأفراد والمستهلكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض