• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

تعرضه قناة الشارقة مرتين أسبوعياً

«رمضان والشعوب».. يجوب 65 دولة مع الصائمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يونيو 2017

الشارقة (الاتحاد)

تطوف قناة الشارقة، خلال شهر رمضان المبارك، العالم من أقصاه إلى أقصاه، مستعرضة الطريقة التي يقضى بها المسلمون في دول العالم المختلفة أيام الشهر الفضيل، وأبرز العادات والتقاليد التي تحيي بها الشعوب أيام وليالي شهر الصوم، وذلك من خلال برنامج «رمضان والشعوب» الذي تعرضه القناة مرتين أسبوعياً خلال الشهر.

فمن أستراليا شرقاً، مروراً بدول جنوب الصحراء الإفريقية، ودول أوروبا الشرقية، وانتهاءً بدول أميركا اللاتينية في أقصى الغرب، يدهش «رمضان والشعوب» بفكرته المبتكرة، متابعيه بفقراته المنوعة.

ويتطرق «رمضان والشعوب» خلال فقراته إلى العادات الغذائية لدى الشعوب الإسلامية، من طرق إعداد الطعام وأنواعه، ويوميات الصائمين، وتجمعات الإفطار والسحور الجماعي، وكيفية استقبال المناسبات الخاصة خلال الشهر، إضافة إلى المفارقات التي يعيشها المسلمون حول العالم خلال أدائهم لفريضة الصوم.

وقالت سهام شريف، منتجة البرنامج: «يصطحب برنامج «رمضان والشعوب» المشاهدين في رحلة استكشافية طويلة لجغرافيا وتاريخ وعادات وتقاليد نحو 65 دولة حول العالم».

أما منى المرزوقي، مذيعة «رمضان والشعوب»، فترى أن البرنامج يمثل لها نقلة مهنية مهمة، بسبب جماهيريته في شهر رمضان بروحانياته السامية، ومشاعر الحب والتضامن السارية فيه.

وأضافت أنه من البرامج الشيقة التي سعدت بتقديمها، وقد استفادت كثيراً من المعلومات التي اطلعت عليها خلال هذه التجربة، وترجو أن يجد المشاهدون فيه قيمة معرفية مفيدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا