• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

4 جرحى بإطلاق نار على كنيسة بالإسكندرية

مقتل 7 تكفيريين في سيناء والعثور على جثة جندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

القاهرة (وكالات)

أعلنت مصادر أمنية مصرية مقتل 7 تكفيريين واعتقال 7 أشخاص مشتبه بهم خلال حملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح أمس، حيث تمت مداهمة البؤر الإرهابية، ويجري فحصهم لبحث مدى تورطهم في الأحداث الأخيرة. وكان قسم شرطة مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء قد تعرض صباح أمس، لهجوم بقذائف «آر بى جي» من قبل عناصر تابعة لتنظيم بيت المقدس الإرهابي.

وأوضح مصدر أمني أن سيارة هيونداي فيرنا توقفت وأطلقت قذيفتي «آر بي جي» تجاه القسم، ولم تسفرا عن وقوع إصابات في رجال الشرطة، وردّت قوات الأمن بإطلاق الرصاص بشكل مكثف، ما أجبر مستقلي السيارة على الفرار.

وقالت مصادر أمنية في محافظة شمال سيناء: إنه عثر على جثة جندي مقتولا بعد ثلاثة أيام من خطفه خلال هجمات على حواجز عسكرية في المحافظة.

وذكرت مصادر أمنية أن ثمانية مدنيين أصيبوا في سقوط قذيفتين مجهولتي المصدر على منازل في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.

وفي مدينة الإسكندرية قال اللواء محمد الشرقاوي، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية: إن أربعة أشخاص بينهم شرطي أصيبوا في هجوم بالرصاص على كنيسة الملاك روفائيل بمنطقة العجمى بالإسكندرية وفروا هاربين خلال صلوات أقيمت بالكنيسة مساء أمس الأول. وأضاف: إن مسلحين مجهولين يستقلون حافلة صغيرة شنوا الهجوم ولاذوا بالفرار دون إيقاع إصابات بأي من المصلين. وتابع أن الهجوم أحدث تلفيات في واجهة الكنيسة.

وقامت القوات التي تحرس المكان بتطويق المنطقة وجارى البحث عن منفذي الحادث وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا