• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

التقى رئيس وزراء مونتينغرو وبحثا العلاقات الثنائية والتطورات الدولية

محمد بن راشد يؤكد حرص الإمارات على بناء علاقات مع جميع الدول والشعوب الصديقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

دبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وقطاعاً خاصاً تتطلع إلى مزيد من التعاون وبناء علاقات اقتصادية وسياحية وثقافية متوازنة مع جميع الدول والشعوب الصديقة، بما يضمن تحقيق التقارب الإنساني والثقافي، وينعم مع شعب الإمارات والشعوب الشقيقة والصديقة بالسلام والاستقرار المعيشي والاجتماعي، وتحظى فيه شريحة الشباب بفرص عمل متكافئة، تؤمن لهم العيش الرغيد والاطمئنان لمستقبلهم.

جاء ذلك لدى لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مقر إقامته في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) أمس ميلودوكانوفيتش رئيس وزراء مونتينغرو.

وقد تبادل سموه ودوكانوفيتش الحديث حول عدد من المواضيع والتطورات الدولية ذات الأهمية المشتركة، وأهمية تعزيز الأمن والسلام في مختلف مناطق العالم، وتركيز الجهود والموارد البشرية على التنمية الاقتصادية من أجل استقرار الشعوب، وترسيخ مبادئ المصالح المشتركة لجميع الدول.

كما تناول اللقاء بين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وميلودوكانوفيتش العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الجبل الأسود، وسبل إيجاد وسائل كفيلة رفع مستوى هذه العلاقات، ودفع عجلة الاستثمارات المشتركة بين البلدين على الصعيدين الحكومي والخاص، بما يحقق المنافع المشتركة لجميع الأطراف.

وقد رحب ميلودوكانوفيتش بالاستثمارات الإماراتية الحكومية والخاصة في بلاده، مؤكداً أنها تحظى بكل أشكال التشجيع والتسهيلات اللازمة لإنجاحها وتحقيق الجدوى الاقتصادية المنشودة، مشيراً في هذا السياق إلى الخطوة الأولى لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية المتمثلة باستثمارها الأول والأضخم في المجمع البحري السياحي ومرسى اليخوت في ميناء تيفات، والذي يعد من أكبر وأهم استثمارات القطاع الخاص في مونتينغرو.

وأعرب عن رغبة حكومة بلاده في استقطاب المزيد من الاستثمارات من دولة الإمارات، خاصة من قبل القطاع الخاص شركات وأفراد.

من جهته، أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن ثقته بالقوانين والتشريعات الحكومية في الجبل الأسود التي تحمي الاستثمارات الأجنبية.

حضر اللقاء معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وبرانيمير غفوزدنوفيك وزير التنمية المستدامة والسياحة بجمهورية مونتينيغرو وداركو اسكوكوفيس سفير جمهورية مونتينيغرو لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض